مجموعات عسكرية ليبية متشددة تعلن استعدادها للمشاركة في الحرب ضد حفتر – إرم نيوز‬‎

مجموعات عسكرية ليبية متشددة تعلن استعدادها للمشاركة في الحرب ضد حفتر

مجموعات عسكرية ليبية متشددة تعلن استعدادها للمشاركة في الحرب ضد حفتر

المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

أعلنت قوة من سرايا مجلس شورى بنغازي عن استعدادها للمشاركة في الحرب ضد الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وفق ما أعلن زعيم القوة مصطفى الشركسي.

وقالت القوة في بيان صدر عنها، على صفحتها الرسمية ”فيسبوك“، إنها ”ستنفذ ما كلفت به من قبل قيادة المنطقة الغربية التابعة لحكومة الوفاق“.

يذكر أن مجموعات عسكرية قريبة من التنظيمات ”المتشددة“ أعلنت انضمامها للحرب ضد الجيش الليبي في طرابلس، في الوقت الذي طالبت فيه حكومة الوفاق بضمها رسميًا تحت قيادتها.

في هذا الصدد، أعلن المجلس العسكري في مصراتة، على لسان رئيسه إبراهيم بن رجب، عن استعداده للمشاركة في الحرب ضد حفتر، قائلًا إنه ”بناءً على التحركات للجيش الليبي وعمليات التحشيد من منطقة الجفرة وتحركاتها للمنطقة الغربية، وتنفيذًا للتعليمات، تم رفع حالة الاستنفار ودرجة الاستعداد القصوى للتصدي لأي قوات تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع الآمنين والسكان“.

في حين اعتبر ابن رجب أن ”تقدم الجيش الليبي في المنطقة الغربية عبارة عن بروباغندا وعمليات عرض ليس أكثر“ ، مؤكدًا استعداد المجلس العسكري للتصدي لأي هجوم في العاصمة طرابلس“.

في سياق متصل، أكد الناطق العسكري باسم قاعدة مصراته الجوية مسؤولية القاعدة عن قصف مناطق غريان ومزدة.

وقال المتحدث باسم غرفة عمليات الطوارئ بقاعدة مصراتة، التابع للرئاسي محمد قنونو، إنهم ”تلقوا الأوامر بتنفيذ طلعات جوية قتالية ورفع درجة الاستعداد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com