رئيس الوزراء العراقي يصل طهران في زيارة تستمر يومين – إرم نيوز‬‎

رئيس الوزراء العراقي يصل طهران في زيارة تستمر يومين

رئيس الوزراء العراقي يصل طهران في زيارة تستمر يومين

المصدر: إرم نيوز

وصل رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين، بينهم المرشد علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني.

وقالت القناة الإخبارية ”شبكه خبر“ التابعة للتلفزيون الإيراني، إن ”طائرة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وصلت، صباح اليوم السبت، إلى مطار مهر آباد وسط العاصمة طهران، في زيارة رسمية تستغرق يومين“، مضيفة أن ”وفدًا وزاريًا كبيرًا، وعددًا من رجال الأعمال العراقيين، يرافقون عبد المهدي في زيارته إلى إيران“.

وأوضحت أن ”وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كان في استقبال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في مطار مهر آباد“.

وكان عبد المهدي أكد خلال مؤتمره الصحفي، يوم الثلاثاء الماضي، أن ”العراق يريد البناء على المشتركات مع جيرانه، وترك الخلافات“، مشيرًا إلى أنه ”من خلال المشتركات نستطيع تفكيك الكثير من الخلافات، وإزالة المخاوف“.

وتابع عبد المهدي:“ستكون لنا سفرات خلال الأسبوعين المقبلين إلى المملكة العربية السعودية، وإيران، وكل شيء يعتمد على الوضع الداخلي للبلد“.

وتأتي زيارة عبد المهدي إلى طهران عقب استقبال الأخير قبل يومين وفدًا رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية وصل إلى بغداد في إطار اللجنة التنسيقية بين العراق والمملكة لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بتطوير العلاقات بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com