مسؤول إسرائيلي: لن يتم إعمار غزة دون الإفراج عن الجنود الإسرائيليين – إرم نيوز‬‎

مسؤول إسرائيلي: لن يتم إعمار غزة دون الإفراج عن الجنود الإسرائيليين

مسؤول إسرائيلي: لن يتم إعمار غزة دون الإفراج عن الجنود الإسرائيليين

المصدر: غزة- إرم نيوز

قال مسؤول ملف الأسرى والمفقودين في إسرائيل، يرون بلوم، إن إعادة إعمار قطاع غزة مرتبطة بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين الذين أسرتهم حماس إبان حرب عام 2014 الماضي.

ونقل موقع والا العبري عن بلوم قوله إن: ”حركة حماس تعلم جيدًا القنوات التي يتم من خلالها التفاوض على الأسرى“، داعيًا قيادة حماس إلى الإسراع في تحرير الجنود المأسورين لديها.

وأضاف بلوم: ”لن تتم الموافقة على إعادة إعمار غزة قبل الإفراج عن الجنود ارون شاؤول، وهدار جولدين، والمواطنين ابراهام منغتستو وهشام السيد“.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن قوات الاحتلال العسكرية والاستخباراتية تواصل البحث عن جثامين الجنود المفقودين خلال معركة السلطان يعقوب، مستدركًا بالقول: ”لدينا التزام تجاه كل جندي إسرائيلي مفقود“.

وقال: ”على عائلات الجنود الأسرى والمفقودين أن يكونوا مطمئنين، فنحن نقلب كل حجر في كل مكان بالعالم، للوصول إليهم“.

في وقت سابق، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن حركته لا تمانع الدخول في مفاوضات صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، مشترطًا الإفراج عن كافة من اعتقلتهم إسرائيل من الذين تم الإفراج عنهم في صفقة شاليط.

ويدور الحديث عن مفاوضات سرية عبر وسطاء وأطراف غير مباشرة، بين حماس وإسرائيل، في محاولة لإتمام صفقة تبادل للأسرى، وهو ما نفته حركة حماس جملة وتفصيلًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com