داعش يغير أسماء مدن عراقية

داعش يغير أسماء مدن عراقية

بغداد ـ أصدر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ لائحة بأسماء جديدة لمحافظة كركوك العراقية وعدد من الأقضية والنواحي التابعة لها.

وأفادت مصادر صحفية وعشائرية من داخل كركوك، أن تنظيم ”داعش“ قرر إطلاق أسماء جديدة على مدن المحافظة التي يسيطر عليها، بالإضافة إلى المناطق التي لا تخضع لسيطرة التنظيم.

وأوضحت المصادر أن التغييرات شملت تحويل التنظيم المتطرف اسم مدينة كركوك الى ”عبد الله بن أم مكتوم“.

وقال مصطفى حاج عمران، أحد أعيان كركوك لـ ”إرم“ إن ”تنظيم داعش عمّم أمراً على المناطق التي يسيطر عليها والتابعة لمحافظة كركوك يقضي بتغيير أسمائها واعتماد أسماء جديدة لمجموعة من القادة والرموز الإسلامية بدلاً عن الأسماء القديمة“.

وأوضح ان ”داعش أطلق أسم طارق بن زياد على قضاء الدبس (55 كم شمال غربي كركوك)، ومقداد بن الأسود على قضاء داقوق (45 كم جنوب كركوك) وإسم أبو بكر الصديق على قضاء الطوز (75 كم جنوب كركوك) ومصعب بن عمير على قضاء الحويجة (55 كم غرب المدينة).

وأضاف عمران أن التنظيم أطلق تسمية أنس بن النضر على ناحية الرياض (45 كم غرب كركوك)، وعمر بن الخطاب على ناحية الزاب (95 كم غرب كركوك)، واسم عبد الله بن أم مكتوم على مدينة كركوك“.

ويسيطر ”داعش“ منذ العاشر من حزيران الماضي على مناطق جنوب وغرب كركوك، وتشمل قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى ، وفرض تعليماته وقوانينه على تلك المناطق، بما في ذلك منع التدخين وفرض النقاب وعزل طلبة المدارس وإلغاء الكثير من المناهج، فضلاً عن منع محال الملابس النسائية والصور والبوسترات والدعايات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com