"النصرة" تستولي على ترسانة النظام السوري بإدلب
"النصرة" تستولي على ترسانة النظام السوري بإدلب"النصرة" تستولي على ترسانة النظام السوري بإدلب

"النصرة" تستولي على ترسانة النظام السوري بإدلب

كشفت "جبهة النصرة" (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) وكتائب إسلامية أخرى تقاتل إلى جانبها، أنها استولت على عشرات الدبابات وناقلات الجنود لدى سيطرتها قبل أيام على معسكرين للقوات النظامية في إدلب (شمال غرب سوريا)، بحسب ما أفاد الجمعة، "المرصد السوري لحقوق الإنسان."

وقال "المرصد" الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، إن "جبهة النصرة وفصائل إسلامية استولت على نحو 35 دبابة و20 ناقلة جند محملة بالذخيرة، وما لا يقل عن 1500 قذيفة دبابة، أثناء سيطرتها على معسكري وادي الضيف والحامدية" في محافظة ادلب.

وسيطرت "النصرة" ومجموعات إسلامية مسلحة متحالفة معها خلال ساعات الاثنين على هذين المعسكرين الاستراتيجيين في ريف ادلب.

وتسبب سقوط معرة النعمان بقطع طريق أساسي للإمداد بين دمشق وحلب (شمال) على القوات النظامية. وحاولت القوات النظامية مراراً استعادة المدينة، فيما سعت مجموعات من المعارضة المسلحة على مدى عامين إلى إسقاط المعسكرين، دون أن تنجح في ذلك.

ويرى خبراء أن سقوط المعسكرين سيجعل من الصعب على القوات النظامية استعادة معرة النعمان والتقدم نحو الشمال السوري من وسط البلاد وتحديداً حماه، بينما ستفسح السيطرة عليهما الطريق أمام كتائب "النصرة" لتوسيع نفوذها في هذه المنطقة التي تفرض سيطرتها عليها تدريجياً منذ أسابيع.

كما أن خسارة المعسكرين الاستراتيجيين قد تعبد الطريق، وفقاً للخبراء، أمام "النصرة" والكتائب الإسلامية المتحالفة معها للتقدم نحو مدينة ادلب، وهي المدينة الوحيدة المتبقية تحت سيطرة النظام في هذه المحافظة، أو حتى حماه جنوباً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com