دول "الرباعي العربي" ترفض استضافة قطر لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دول "الرباعي العربي" ترفض استضافة قطر لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدوليدول "الرباعي العربي" ترفض استضافة قطر لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

دول "الرباعي العربي" ترفض استضافة قطر لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

أصدرت دول الرباعي العربي (مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين)، بيانًا مشتركًا، اليوم الخميس، أعلنت فيه رفضها استضافة قطر اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، ومقاطعته في حال انعقاده في الدوحة.

وأكدت دول الرباعي العربي عدم مشاركتها بأعمال الجمعية العمومية الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في الدوحة خلال الفترة من ( 6 – 10 ) إبريل/ نيسان 2019.

وقال البيان: "قدمت دولنا بيانًا مشتركًا للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ139 المنعقدة في جنيف، المتضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من 6 – 10 إبريل 2019، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب دولة قطر لمطالب هذه الدول الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة".

وأوضح البيان أن "دولة قطر لم تُبْد أَي تجاوب مع المطالَب العادلة للدول الأربع، واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة، لذلك فإننا نؤكد عدم مشاركتنا في أعمال الجمعية العمومية المشار إليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com