حسين الشيخ: الإعلان عن الحكومة الفلسطينية الأسبوع المقبل

حسين الشيخ: الإعلان عن الحكومة الفلسطينية الأسبوع المقبل

المصدر: رام الله - إرم نيوز

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الخميس، إن الإعلان عن الحكومة الفلسطينية المقبلة برئاسة محمد اشتية سيكون الأسبوع المقبل.

وقال الشيخ في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر، بهذا الشأن: ”د.اشتية سيقدم حكومته خلال الأسبوع القادم بعد مشاورات طويلة، حيث أيدت سبعة #فصائل فلسطينية تشكيل #الحكومة الجديدة وكذلك قطاعات واسعة من المجتمع المدني“.

وأضاف الشيخ في تصريح مقتضب تداولته مواقع فلسطينية أن سبعة فصائل فلسطينية أيدت تشكيل الحكومة الجديدة وكذلك قطاعات واسعة من المجتمع المدني.

يشار إلى أن عدة أحزاب وافقت رسميًا على المشاركة في الحكومة الجديدة، من بينها حزب الشعب والاتحاد الوطني الديمقراطي (فدا)، وجبهة النضال الشعبي، والتحرير الفلسطينية والعربية.

وضربت عاصفة الاستقالات السياسية فصائل فلسطينية خلال الساعات الماضية؛ بسبب الاعتراض على تشكيل الحكومة المقبلة برئاسة محمد اشتية.

وأعلنت زهيرة كمال، الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الفلسطيني ”فدا“، استقالتها، مساء الأربعاء، لرفضها قرار الحزب المشاركة في الحكومة الفلسطينية الجديدة. وقالت في تصريح لها: ”قدمت استقالتي لرفضي مشاركة الحزب في الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، وسنعلن السبت المقبل موقفًا كاملًا يحمل التفاصيل كافة بعد استكمال النقاشات“. وأشارت إلى أن استقالتها جاءت لرفضها المشاركة في الحكومة، وأنها لم تر متغيرات سياسية حصلت تدفع للمشاركة بالحكومة.

وأعلن القيادي الفلسطيني وليد العوض، مساء يوم الأربعاء، استقالته من المكتب السياسي واللجنة المركزية لحزب الشعب.

وقال العوض عبر (فيسبوك)، إن ”إعلان الاستقالة، ليس احتجاجًا على قرار مشاركة حزب الشعب في الحكومة وليس احتجاجًا على انتخاب ممثل الحزب في الحكومة، بل على ما شاب وتبع ذلك من مراهقة“. وفق تعبيره.

وقدم صالح أبو لبن عضو المكتب السياسي لحزب فدا، اليوم الخميس، استقالته من الحزب.

وقال أبو لبن إن استقالته جاءت على خلفية تراكمات ومجموعة من القرارات الفردية: فكان “ لا بد من الاستقالة“، حسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com