العراق يدين مسؤولًا أحرق وثائق منفذ حدودي مع إيران تتعلق بقضايا فساد
العراق يدين مسؤولًا أحرق وثائق منفذ حدودي مع إيران تتعلق بقضايا فسادالعراق يدين مسؤولًا أحرق وثائق منفذ حدودي مع إيران تتعلق بقضايا فساد

العراق يدين مسؤولًا أحرق وثائق منفذ حدودي مع إيران تتعلق بقضايا فساد

أدان القضاء العراقي، اليوم الخميس، مسؤولًا في هيئة الجمارك الحدودية، قام بإحراق إرشيف ووثائق منفذ حدودي مع إيران، تتعلق بفساد مالي وإداري.

وذكر بيان صدر عن القضاء، أن "محكمة تحقيق بدرة التابعة لرئاسة استئناف واسط، دوّنت اعترافات متهمين من موظفي (جمارك زرباطية)، اعترفوا بحرق مخازن المنفذ لإخفاء أضابير وملفات فساد".

وأضاف البيان، أن "موظفين اثنين في هيئة الجمارك لمنفذ زرباطية، أحدهم معاون مدير، اعترفا أثناء التحقيق أمام محكمة تحقيق بدرة بحرق مخزن جمارك زرباطية لإخفاء ملفات تتعلق بفساد مالي وإداري".

وتابع أن "المحكمة وثقت أقوال المتهمين لإحالتهم وفق القانون للمحاكم المختصة".

ونشب حريق في منفذ زرباطية الواقع على الحدود العراقية – الإيرانية، الشهر الماضي، فيما قال مسؤول محلي، إن الحريق التهم وثائق مهمة تتعلق بالتخليص الجمركي للبضائع بين البلدين.

وقال مدير الدفاع المدني في منطقة واسط، العميد سمير المكصوصي، إن "الحريق الذي اندلع في مركز جمرك زرباطية الحدودي شرقي المحافظة، أتى على وثائق مهمة تتعلق بالتخليص الجمركي، خاصة وأنه كان في القسم المدني منها، والذي يحتوي على وثائق تتعلق بالتخليص الجمركي للبضائع القادمة إلى العراق من الجانب الإيراني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com