مقتل عدد من عناصر حزب الله بالقلمون السورية

مقتل عدد من عناصر حزب الله بالقلمون السورية

المصدر: دمشق – إرم

أكد ناشطون إعلاميون من المعارضة السورية، مقتل عدد من عناصر قوات حزب الله اللبناني في تصدي فصائل المعارضة المسلحة لمحاولة اقتحام مناطق في جرود ”رأس المعرة“ بمنطقة القلمون بريف دمشق الشمالي.

وفي هذه الأثناء، تصدت كتائب المعارضة لمحاولة جديدة من قوات النظام اقتحام بلدة ”زبدين“ في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم على عدة محاور من البلدة التي تعرضت لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من مقرات قوات النظام في المليحة وثكنة ”كمال مشارقة“، كذلك دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في حي ”القابون“، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة بين الطرفين في حي ”جوبر“ الدمشقي.

من جانب آخر، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة طريق ”دير مقرن- إفرة“ في ريف دمشق وذلك من ”اللواء 104″، كما تعرض مخيم ”اليرموك للاجئين الفلسطينيين (جنوب دمشق) لقصف بالصورايخ، في حين شهد ”اوتوستراد ﺍﻟﺴﻼم“ في الغوطة الغربية قصف بالدبابات بالتزامن مع ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎت متقطعة بين فصائل المعارضة وقوات النظام ﻋﻠى محور ”ﺧﺎﻥ ﺍﻟﺸﻴﺢ _ زاكية“.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بالمدفعية والدبابات والرشاشات الثقيلة مصيف ”سلمى“ بريف اللاذقية، وذلك من مرصدي“ تلا وإنباتة“، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة قرب قريتي ”دورين وكفر دلبة“ بريف المحافظة.

على صعيد آخر، دارت اشتباكات عنيفة بين ”جبهة النصرة“ و“لواء شهداء اليرموك“ في بلدتي ”الشجرة و سحم الجولان“ في ريف درعا الغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com