الجيش الليبي يسيطر على مدينة ”غريان“ أهم مدن الجبل الغربي

الجيش الليبي يسيطر على مدينة ”غريان“ أهم مدن الجبل الغربي

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

ذكرت مصادر محلية بمدينة غريان الليبية، جنوب العاصمة طرابلس، أن عدة مقرات حكومية وأخرى تابعة للجماعات المسلحة بالمدينة، أصبحت تحت سيطرة عسكرية تابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال مصدر محلي لـ ”إرم نيوز“ من داخل المدينة، أكدت السيطرة على مقر المعلومات الذي كانت تتواجد به مليشيا تطلق على نفسها حماية غريان.

ووفق المصدر فإن كل الآليات والأسلحة الموجودة بالمقر أصبحت تحت سيطرة جهاز الأمن العام، الذي يتبع مباشرة للقيادة العامة للجيش الليبي.

وبحسب المصدر ذاتها، فإن قوات الجيش الليبي، سواء المتواجدة أصلاً بالمدينة منذ فترة والمكونة من أبناء المدينة أو من الذين أتوا من خارجها، انتشرت في أهم شوارع المدينة والطرق المؤدية إليها، مضيفًا أنه لم تحدث أية معارك كبيرة، وتتم عملية السيطرة بطريقة سلسلة للغاية وفق تعبيرها.

يذكر أن القيادة العامة للجيش الليبي، وبتعليمات مباشرة من المشير خليفة حفتر، بدأت منذ يوم أمس إطلاق عملية السيطرة على العاصمة الليبية، وبدأت هذه العملية بدخول مدينة غريان جنوب طرابلس، والتي تكمن أهميتها في أن غريان تعتبر نقطة تلاقي كل الطرق البرية المؤدية إلى العاصمة الليبية.

من جهته، قال اللواء عبد السلام الحاسي آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) إن القوات سيطرت بالكامل على مدينة غريان الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال الحاسي لرويترز عبر الهاتف ”تمت السيطرة على مدينة غريان بالكامل، وأنا الآن أتجول فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة