إسرائيل تدخل قنبلة "سبايس 250" في عملياتها داخل سوريا (فيديو)
إسرائيل تدخل قنبلة "سبايس 250" في عملياتها داخل سوريا (فيديو)إسرائيل تدخل قنبلة "سبايس 250" في عملياتها داخل سوريا (فيديو)

إسرائيل تدخل قنبلة "سبايس 250" في عملياتها داخل سوريا (فيديو)

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إدخال قنبلة جوية جديدة باسم "سبايس 250" في عملياته على الأراضي السورية.

وتحت عنوان "قاتلة ودقيقة" بدأت الصحيفة العبرية حديثها عن القنبلة، زاعمة أنها تحدد الهدف في منطقة مزدحمة باستخدام تقنية خوارزمية ذكية تعتمد على الصور.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن القنبلة الصغيرة والدقيقة يمكن أن تدمر شحنة أسلحة مخبأة في قلب مطار مدني نشط، دون أن تلحق أي أضرار بيئية، على حد زعمها.

ويعد هذا النوع "سبايس 250"، الذي تصنعه شركة "رافاييل" الإسرائيلية للصناعات العسكرية، أحدث نسخة من هذا الطراز من القنابل، الذي يحوي قنابل «سبايس 2000» الأصلية و«سبايس 1000» التي ظهرت أول الأمر عام 2005.

واعتمد تطوير نسخة القنابل التي تزن 250 كيلوغرامًا، والتي عرضتها الشركة في الهند، وذات الرأس الحربي الذي يزن 80-90 كيلوغرامًا، على الأسلحة الأولية . وقد استخدمت هذه القنبلة في تسليح الطائرات"إف-15" و"إف-16".

وتزعم إسرائيل أن هذه القنبلة تتفوق على صواريخ "S-300" الروسية التي زودت بها روسيا النظام السوري مؤخرًا، وزعمت الشركة المصنعة أنها قادرة على تجاوز منظومة الدفاع الجوي الروسية "S-300".

وتتميز القنبلة بعدم ارتباطها بملاحة الأقمار الصناعية GPS، حيث تستطيع التحليق لفترة غير قصيرة إلى حين تحديد الهدف والانقضاض عليه أوتوماتيكيًا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com