اشتية يكشف عن الفصائل التي ستشارك في الحكومة الفلسطينية المقبلة

اشتية يكشف عن الفصائل التي ستشارك في الحكومة الفلسطينية المقبلة

المصدر: إرم نيوز

كشف رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية عن أسماء الفصائل الفلسطينية التي ستشارك في التشكيلة الوزارية المقبلة.

وبحسب وكالة ”معا“ الفلسطينية، قال اشتية إن ”الحكومة القادمة ستشارك فيها 6 فصائل هي فتح وفدا وجبهة النضال وحزب الشعب والجبهتان العربية والفلسطينية“.

وأضاف أن الجبهة الشعبية تبارك الحكومة قائلًا: ”مباركة الجبهة الشعبية التي نحترم قرارها السياسي بعدم المشاركة في أي حكومة“.

وأشار إلى أن ”الحكومة المقبلة ستمثل الكل الفلسطيني كما أن المخيمات سيكون لها خصوصية نظرًا للظروف الخاصة التي يعيشها إخوتنا اللاجئون في المخيمات“.

ووضع اشتية أداء الحكومة المقبلة موضع اختبار من الشعب قائلًا: ”سترون أداءنا على الأرض وتقيمونا.. عقولنا وقلوبنا وأبوابنا مفتوحة للجميع“.

وشدد على أنه ”لن يكون على طاولتي من يعتقد أنه يقدم معروفًا للمواطن، كذلك لن تكون حكومة برستيج، والوزراء سينزلون للشارع لتحسس هموم الناس“.

من جهته، أكد بسام الصالحي، أمين عام ”حزب الشعب الفلسطيني“، أن قرار الحزب بالمشاركة أو عدمها في الحكومة الجديدة، سوف تتخذه اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني في اجتماعها اليوم الأربعاء.

وقال في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء إنه ”رغم الحوارات البناءة التي تمت مع رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة في الموضوعات الست التي طرحها الحزب، فإن حزب الشعب لم يعطِ موافقة على المشاركة في الحكومة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة