مصر تقبض على 102 إخوانياً في 5 مدن
مصر تقبض على 102 إخوانياً في 5 مدنمصر تقبض على 102 إخوانياً في 5 مدن

مصر تقبض على 102 إخوانياً في 5 مدن

القاهرة -قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، إنها ألقت القبض على 102 من عناصر تنظيم الإخوان "الإرهابي" بـ5 مدن، بحسب بيان للوزارة.

ولم يوضح البيان موعد محدد للقبض على تلك العناصر، غير أن المتحدث باسم الداخلية هاني عبد اللطيف، قال لمراسلة الأناضول، إن ذلك جرى خلال العشرة أيام الماضية.

واتهم البيان المقبوض عليهم بالـ "التورط في ارتكاب العديد من الوقائع والأعمال الإرهابية".

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنها "تمكّنت من رصد وضبط مائة واثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي متورطين فى ارتكاب العديد من الوقائع والأعمال الإرهابية باستهداف رجال الشرطة والقضاة والبنية التحتية من أبراج الضغط العالي ومحطات ومحولات الكهرباء ومرفق هيئة السكة الحديد ومرفق المياه والمنشآت الحكومية، وذلك في محافظات الجيزة (غرب القاهرة)، والدقهلية، والشرقية، والبحيرة (دلتا النيل/ شمال)، والقليوبية (شمال القاهرة)".

وبحسب بيان الداخلية، فإنه من بين المقبوض عليهم عبدالله شحاتة، عضو اللجنة الاقتصادية سابقاً في حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين المنحل)، ضمن تسعة عناصر أعضاء في خليتين من لجان العمليات النوعية الإخوانية بمحافظة الجيزة.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي يوم 3 يوليو / تموز الماضي، أعلنت السلطات الأمنية أكثر من مرة القبض على ما تقول إنها "خلايا إرهابية من جماعة الإخوان المسلمين"، باتهامات مختلفة منها "التخطيط لمفاقمة أزمات معيشية وأمنية للمصريين بينها أزمة الكهرباء، وإثارة العنف في المدارس والجامعات، والقيام بتفجيرات أو التخطيط لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com