تحقيق إسرائيلي: شاؤول موفاز ارتكب جريمة حرب إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية
تحقيق إسرائيلي: شاؤول موفاز ارتكب جريمة حرب إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانيةتحقيق إسرائيلي: شاؤول موفاز ارتكب جريمة حرب إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية

تحقيق إسرائيلي: شاؤول موفاز ارتكب جريمة حرب إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية

ذكرت قناة "ريشت 13" العبرية، أن وزير الدفاع والأمن السابق شاؤول موفاز، ارتكب جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال الانتفاضة الثانية، مطلع الألفية الحالية.

ونشرت القناة تحقيقًا كشف عن أمر أصدره موفاز حينها طلب بموجبه من جنود الاحتلال قتل 10 فلسطينيين يوميًا في الضفة الغربية.

وجاء في التحقيق الذي أعده برنامج "همكور"، أن أمر موفاز "لم يكن قتل 10 مقاومين فلسطينيين فقط، بل قتل أي أشخاص في إشارة إلى استهداف حتى المدنيين العزل".

وأشار إلى أن موفاز "كما يبدو كان يعلم أن طلبه يندرج في إطار جريمة حرب، لذلك طلب عدم تسجيل أقواله، التي كانت بمثابة رخصة قتل للفلسطينيين".

ولفت إلى أن تعليمات موفاز هذه جاءت في سياق الحديث عن أداء المرشح الأول في قائمة "كاحول لافان"، وقائد فرقة "يهودا والسامرة" في حينه، بيني غانتس، الذي جمع كافة قادة الألوية في الجيش الإسرائيلي، وطلب منهم أن يوضحوا لجميع قادة الكتائب أن "مكانة رئيس أركان الجيش محفوظة، ولكن الأوامر العسكرية سيتلقونها عن طريق الهرم القيادي للجيش".

يذكر أن أن حزب "كاحول لافان" يضم عددًا من رؤساء أركان الجيش الإسرائيلي السابقين، وعلى رأسهم غانتس نفسه، وغابي أشكنازي وموشيه يعالون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com