عزام الأحمد: لا أستبعد أن تعقد لقاءات مستقبلًا بين حماس والإدارة الأمريكية – إرم نيوز‬‎

عزام الأحمد: لا أستبعد أن تعقد لقاءات مستقبلًا بين حماس والإدارة الأمريكية

عزام الأحمد: لا أستبعد أن تعقد لقاءات مستقبلًا بين حماس والإدارة الأمريكية

المصدر: رام الله - إرم نيوز

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أنه لا يستبعد بالمطلق أن تشهد الأيام المقبلة، لقاءات تجمع بين الإدارة الأمريكية وحركة حماس.

وأضاف الأحمد في تصريحات صحفية:“ أن حركة حماس تسعى بكل إمكانياتها لأن تصبح بديلًا معترفًا به عن منظمة التحرير الفلسطينية“، مؤكدًا -في الوقت ذاته- أن المنظمة كانت وستبقى الممثل الشرعي والوحيد لكل الفلسطينيين في الوطن والشتات.

وتساءل الأحمد حول وصول الأموال القطرية إلى حركة حماس في قطاع غزة، وتسهيلات إسرائيل لذلك في الوقت الذي تمنع فيه حكومة الاحتلال السلطة الفلسطينية من استلام أموال المقاصة كاملة، وتقوم باستهدافها من خلال الاقتطاع أو الحجز.

وأكد الأحمد، أن المفاوضات مع إسرائيل بما يخدم الشعب الفلسطيني، يجب أن تكون من خلال الشرعية الفلسطينية الممثلة في منظمة التحرير، وليس من خلال فصائل وقوى فلسطينية أخرى.

وطالب الأحمد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بأن تكون بعيدة عن أي اتفاق يمهد لاستهداف القضية الفلسطينية، مستدركًا بالقول :“ الشيء المحزن أن حماس قامت بهذا الاتفاق، والمحزن أكثر أن فصائل من منظمة التحرير شاركت به“.

وحول المصالحة الفلسطينية، قال الأحمد :“ رغم أن حماس تضع العراقيل في ملف المصالحة، لكننا سنبقِي البابَ مفتوحًا لتنفيذ اتفاق الـ 12 من أكتوبر الموقّع في القاهرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com