أمير الكويت: الدول العربية تمر بظروف حرجة والحل تجاوز الخلافات
أمير الكويت: الدول العربية تمر بظروف حرجة والحل تجاوز الخلافاتأمير الكويت: الدول العربية تمر بظروف حرجة والحل تجاوز الخلافات

أمير الكويت: الدول العربية تمر بظروف حرجة والحل تجاوز الخلافات

قال أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، إن الدول العربية تمر بظروف حرجة وخطيرة، ويجب على العرب أن لا يكتفوا بالقول فقط، بل يجب العمل على التصدي للتحديات وتجاوز كل الخلافات.

وشدّد في خطاب ألقاه في افتتاح أعمال القمة العربية بتونس، اليوم الأحد، أن مسؤولية القادة العرب أمام الله عظيمة، وأن الأجيال القادمة لن تغفر إذا تم التقصير في معالجة القضايا العربية. مطالبًا بضرورة إطلاق مبادرات تنموية تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب العربي.

وأضاف الشيخ صباح الأحمد، أنه تابع ببالغ الحزن الاعتداء على مسجدين بنيوزيلندا، متمنيًا أن يقبل الله الشهداء بواسع رحمته ومغفرته، مشددًا على إدانة الكويت لهذه الحادثة الإرهابية.

وأكد وقوف الكويت مع المجتمع الدولي وكل القوى الهادفة إلى اجتثاث الإرهاب وإشاعة قيم التسامح وتغليب الحوار.

واعتبر أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية العرب الأولى، معتبرًا أنها تحتل صدارة الأولويات العربية، مشددًا على أن أمن العالم سيبقى يشهد اضطرابًا ما دامت القضية الفلسطينية لم تُحل بشكل عادل، ولم تقم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وعن الملف الليبي، أكد أمير الكويت على ضرورة العمل على خطة عمل لحل الأزمة الليبية، مشددًا على ضرورة عدم تدخل إيران في الأمور الداخلية للدول العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com