الملك سلمان: نرفض المساس بسيادة سوريا على الجولان وفلسطين على سلم اهتماماتنا
الملك سلمان: نرفض المساس بسيادة سوريا على الجولان وفلسطين على سلم اهتماماتناالملك سلمان: نرفض المساس بسيادة سوريا على الجولان وفلسطين على سلم اهتماماتنا

الملك سلمان: نرفض المساس بسيادة سوريا على الجولان وفلسطين على سلم اهتماماتنا

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، أن "القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".

وجدد في كلمته الافتتاحية في مستهل القمة العربية الثلاثين، التي تستضيفها تونس، "الرفض القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، مؤكدًا أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن سوريا ووحدتها وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي".

وفي الشأن اليمني، أكد العاهل السعودي "دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، مطالبًا المجتمع الدولي بإلزام الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسببت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن واستقرار المنطقة".

وقال الملك سلمان، إن "المملكة ستستمر بحول الله في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف معاناة الشعب اليمني العزيز".

وفيما يتعلق بالأزمة الليبية، قال الملك السعودي إن بلاده "تؤكد الحرص على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتدعم جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي يحقق أمن ليبيا واستقرارها والقضاء على الإرهاب الذي يهددها".

وشدد على أن "السياسات العدوانية للنظام الإيراني تشكل انتهاكًا صارخًا لكافة المواثيق والمبادئ الدولية، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم".

وفي ختام كلمته، أكد العاهل السعودي أنه "على الرغم من التحديات التي تواجه أمتنا العربية، فإننا متفائلون بمستقبل واعد يحقق آمال شعوبنا في الرفعة والريادة، وأدعو الله العلي القدير أن يكلل أعمال قمتنا هذه بالنجاح والتوفيق، وأن يوفق أخي فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي في رئاستها".

يشار إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل ظهر اليوم الأحد، إلى مقر انعقاد القمة العربية الثلاثين، في تونس؛ لبحث العديد من القضايا العربية الملحة والمشتركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com