وفد المخابرات المصرية يغادر غزة‎ لاستكمال تفاهمات التهدئة

وفد المخابرات المصرية يغادر غزة‎ لاستكمال تفاهمات التهدئة

المصدر: الأناضول

غادر وفد من جهاز المخابرات المصرية قطاع غزة، الأحد، عبر معبر بيت حانون ”إيرز“ في إطار جولة مكوكية يجريها منذ الأربعاء لاستكمال تفاهمات ”التهدئة“ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقال المكتب الإعلامي للمعبر الفلسطيني في بيان له إن ”الوفد الأمني المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة، اللواء أحمد عبد الخالق، والوفد المرافق له، غادر القطاع“. ولم يشر المكتب الإعلامي إلى أي تفاصيل عن وجهة الوفد.

وقال خليل الحية، نائب زعيم حركة ”حماس“ في قطاع غزة، إن الوفد المصري ”سيتسلم الأحد خرائط زمنية من الاحتلال لتنفيذ التفاهمات“.

في الوقت ذاته، غادر قطاع غزة، بحسب المكتب الإعلامي، المفوض السامي لحقوق الإنسان بالضفة الغربية، جيمس أنطوني، والمفوض السامي لحقوق الإنسان في قطاع غزة، نيل توبن.

ومنذ الأربعاء، يجري الوفد المصري جولة مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل، يلتقي خلالها قيادات من حركة ”حماس“ وممثلين عن الفصائل ومسؤولين إسرائيليين، لاستكمال تفاهمات ”التهدئة“ التي تقودها بلاده منذ شهور.

وقال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة ”حماس“، الخميس، إن التفاهمات في ”شوطها الأخير وستكون نتائجها شديدة التأثير في قرار الحركة والفصائل وتحديد الوجهة القادمة، وكل الخيارات مطروحة“.

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب حدود غزة مع إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com