الجيش الإسرائيلي يشيد بضبط حماس للمتظاهرين على حدود غزة‎ – إرم نيوز‬‎

الجيش الإسرائيلي يشيد بضبط حماس للمتظاهرين على حدود غزة‎

الجيش الإسرائيلي يشيد بضبط حماس للمتظاهرين على حدود غزة‎

المصدر: غزة - إرم نيوز

أكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد محاولات من قبل عناصر أمن حماس المنتشرين على طول حدود قطاع غزة، لمنع المتظاهرين من الوصول للسياج الحدودي، مشيدًا بما قام به أولئك العناصر.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه ”بالرغم من أننا رصدنا محاولات لضبط المتظاهرين من خلال عناصر السترات البرتقالية، تمكن مئات المتظاهرين في عدة مناطق من الوصول للسياج الأمني؛ لرمي القنابل اليدوية ولمحاولة المساس بالسياج الأمني وفِي الشبكات الأمنية“.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، بحسب ما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ”الانضباط الذي أظهرته حماس على الحدود لم نشهده طوال العام الماضي“.

وانتشر المئات من عناصر أمن حماس بزي مدني مرتدين سترات برتقالية على بعد أكثر من 200 متر من السياج الحدودي شرق قطاع غزة، لمنع وصول المتظاهرين إلى السياج الحدودي والاشتباك مع الجيش الإسرائيلي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها حماس بنشر عناصر لمنع حدوث اشتباكات ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي، على حدود قطاع غزة.

وتسعى حماس للحصول على مكاسب الاتفاق السياسي الناتج عن التهدئة في قطاع غزة، حيث وعدت إسرائيل بتقديم تسهيلات إنسانية للقطاع، في حال التزمت الحركة بالهدوء على حدود قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطينيينِ اثنين، وإصابة 244 خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة على حدود قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com