3 شهداء وعشرات الإصابات خلال ”مليونية العودة والأرض“

3 شهداء وعشرات الإصابات خلال ”مليونية العودة والأرض“

المصدر: غزة - إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن استشهاد فتى فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، خلال مشاركته في فعاليات ”مليونية الأرض والعودة“، التي انطلقت على حدود قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن ”الفتى تامر أبو الخير (17 عامًا“ استشهد جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الصدر شرق خان يونس جنوب قطاع غزة“.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق اليوم السبت، عن استشهاد الفتى أدهم عمارة (17 عامًا) بعد إصابته بشكل مباشر في الوجه، بعد ساعات من إعلانها استشهاد شاب فلسطيني بعد إطلاق الرصاص عليه شرق مدينة غزة.

وأضافت الوزارة أن ”316 فلسطينيًا آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة، من بينهم 64 مصابًا بالرصاص الحي، جراح 5 منهم حرجة جدًا، فيما وصفت جراح 9 آخرين بأنها حرجة، خلال التظاهرات شرق قطاع غزة“.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف ونقطة طبية بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، خلال عملها في تقديم الخدمات الطبية للمصابين شرق قطاع غزة.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في ”مليونية العودة والأرض“، التي تأتي بمناسبة مرور عام على اندلاع أحداث مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، حيث قدر الجيش الإسرائيلي عدد المشاركين في الفعاليات بـ 45 ألف متظاهر.

وشددت حركة حماس على استمرار مسيرات العودة في عامها الثاني، مشيرة إلى أن الوفد الأمني المصري سيتسلم خرائط زمنية من إسرائيل، غدًا الأحد؛ لتنفيذ تفاهمات الهدوء في غزة .

وقال عضو المكتب السياسي خليل الحية: إن ”رسالة شعبنا اليوم في يوم الأرض أننا مصممون على استمرار هذه المسيرات وكسر الحصار وإلزام الاحتلال، ونحن نختبر الاحتلال حتى يلتزم، وإن المسيرات مستمرة حتى تحقيق جميع أهدافها“.

وزار الوفد الأمني المصري منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة، صباح اليوم السبت؛ لمراقبة حالة الهدوء وإجراءات حماس لمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، حيث تم نشر عناصر أمنية بلباس مدني في المنطقة الحدودية.