أمن حماس ينتشر لمنع متظاهري ”العودة والأرض“ من الاقتراب من إسرائيل

أمن حماس ينتشر لمنع متظاهري ”العودة والأرض“ من الاقتراب من إسرائيل

المصدر: غزة - إرم نيوز 

انتشرت العناصر الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بزي مدني، على طول الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، اليوم السبت؛ وذلك لمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الفاصل.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع انطلاق مليونية ”العودة والأرض“ والتي تصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار، والذكرى الـ 43 ليوم الأرض.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحماس بغزة، إن الأجهزة الأمنية والشرطية انتشرت على طول الحدود والمفترقات الرئيسية؛ لدعم وإسناد الجماهير الفلسطينية المشاركة في ”مليونية الأرض والعودة“.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن قيادتها أجرت جولة تفقدية على انتشار الأجهزة الأمنية، وذلك بقيادة وكيل الوزارة اللواء توفيق أبو نعيم.

وفي السياق، زار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، السبت، مخيم ملكة الواقع شرقي مدينة غزة، وذلك في إطار مشاركته بفعاليات الذكرى السنوية لمسيرات العودة.

إلى ذلك، زار الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة، مخيم العودة شرقي المدينة وسط حراسة أمنية مشددة، وذلك من أجل مراقبة سلمية التظاهرة، حسب التفاهمات الأخيرة مع حركة حماس، أمس الجمعة.

كما وأكدت وسائل إعلام محلية، أن عناصر تابعة للفصائل الفلسطينية انتشرت بزي خاص بين المتظاهرين؛ وذلك بهدف منع اقترابهم من السياج الأمني بين غزة وإسرائيل.

يذكر أن الفلسطينيين يحيون اليوم السبت، الذكرى الأولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار، وذلك تحت اسم مليونية ”الأرض والعودة“، وذلك بدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com