الاحتلال يجبر عائلة فلسطينية على هدم منزلها في القدس

الاحتلال يجبر عائلة فلسطينية على هدم منزلها في القدس

المصدر: رام الله- إرم نيوز

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة فلسطينية على هدم منزلها، بعد استصدار حكم من المحكمة الإسرائيلية العليا يقضي بإزالته تحت قوة القانون العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن عائلة عسكر هدمت منزلها الواقع وسط مستوطنة ”بسغات زئيف“، المقامة على أراضي قرية حزما شمال مدينة القدس.

وقال صاحب المنزل يوسف عسكر: ”إن الاحتلال أصدر قرارًا ظالمًا بهدم المنزل دون أي وجه حق، وأمهله حتى منتصف شهر أبريل/ نيسان المقبل، حتى يهدمه أو ستضطر سلطات الاحتلال أن تهدمه ويدفع هو تكاليف وأجرة الهدم“.

وأضاف عسكر أن: ”الاحتلال يسعى للسيطرة على الأرض التي يملكها منذ 35 عامًا، مدعيًا أن الأرض مصادرة ويمنع البناء عليها بموجب القانون الإسرائيلي، بزعم قانون أملاك الغائبين“.

وأكد عسكر أن القرار يهدف إلى تحويل المنطقة بكاملها إلى مشاريع استيطانية، في خطوة تمهيدية لتهوديها وطرد سكانها منها تحت مزاعم قانونية واهية لا أصل لها من الصحة.

وتابع عسكر أن: ”مساحة أرضه تبلغ أكثر من دونمين، ومقام عليها منزله بمساحة 250 مترًا“، موضحًا أن المنزل تم بناؤه في عام 1982.

ويجبر الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين على هدم منازلهم في أكثر من منطقة في مدينة القدس، بحجة عدم امتلاك أصحابها لتراخيص بناء، ويمنعهم من بناء أي طابق أو غرفة داخل المنزل دون ترخيص، ويصادر الأراضي الفلسطينية في القدس الشرقية ويسلمها لمؤسسات يهودية تعمل على مشاريع استيطانية فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com