العراق.. مقتل مسؤول تجنيد الأطفال في ”داعش“ بمحافظة صلاح الدين – إرم نيوز‬‎

العراق.. مقتل مسؤول تجنيد الأطفال في ”داعش“ بمحافظة صلاح الدين

العراق.. مقتل مسؤول تجنيد الأطفال في ”داعش“ بمحافظة صلاح الدين

المصدر: محمد عبد الجبار-إرم نيوز

أعلنت سرايا السلام، بزعامة زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، قتلها مسؤول عمليات تجنيد الأطفال لصالح تنظيم داعش، في محافظة صلاح الدين، شمال العراق.

وذكرت السرايا في بيان لها ”نزف لكم بشرى قتل أخطر والٍ عسكري لتنظيم داعش المسؤول عن تجنيد الأطفال وتهيئة الانتحاريين والعديد من العمليات الإرهابية والخط الناقل فيما بين ما يسمى بولايتي صلاح الدين وشمال بغداد المدعو (محمد انتخاب ) مع عدد من معاونيه“.

وأضاف البيان أن أبرز عمليات المسؤول العسكري بداعش هي الهجوم على محطة الجالسية الذي أحبطته السرايا في العام الماضي، والهجوم على منزل عضو مجلس محافظة صلاح الدين إسماعيل الهلوب بواسطة اثنين من الأطفال الانتحاريين، بالإضافة الى عدة استهدافات للجيش العراقي آخرها قبل شهر.

وأكدت سرايا السلام أن ”المقتول شارك في عدة عمليات إرهابية سابقة في ناحية الإسحاقي، وقام بقتل وتهديد العوائل في ناحية المعتصم والصعيوية وإرعابهم“، موضحة أن ”العملية تمت عبر مراقبة تحركاته من قبل استخبارات اللواء الثالث لسرايا السلام بشكل دقيق ثم البدء بالتنفيذ بالعبور إليه بالزوارق ثم سيرًا على الأقدام مجتازين بذلك منطقة صعبة جغرافيًا، ثم الاشتباك المباشر مع مجموعته الإرهابية ثم قتله مع أخطر عناصر مجموعته الإرهابية البالغ عددهم أربعة عناصر ومصادرة زورق وعدد من الأسلحة والذخيرة“.

وبحسب مراقبين، فإن إعلان العراق هزيمة تنظيم داعش في كانون الأول/ديسمبر 2017، لا تعني نهاية الإرهاب في العراق مع تأكيد وجود خلايا التنظيم النائمة، التي ما تزال قادرة على شنّ هجمات إرهابية على المناطق العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com