العبادي يسقط دعاوى المالكي ضد الصحفيين
العبادي يسقط دعاوى المالكي ضد الصحفيينالعبادي يسقط دعاوى المالكي ضد الصحفيين

العبادي يسقط دعاوى المالكي ضد الصحفيين

أسقط رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، جميع دعاوى النشر المقامة من قبل سلفه، رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ضد الصحفيين.



وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقت شبكة "إرم" الإخبارية نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه بإسقاط جميع دعاوى النشر، المقامة من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضد صحفيين، وذلك انطلاقا من حرصه على حرية التعبير ووقوفه المساند للصحافة، باعتبارها السلطة الرابعة، التي تقوم بتشخيص وتقويم عمل الحكومة".

وأبدى العبادي "رغبته بأن يكون للإعلام الدور الأكبر في بناء البلد وبناء رأي عام يخدم توجهات أبنائه في العيش بحياة كريمة والحرص على وحدة واستقرار العراق وسيادته".

ودعا "جميع وسائل الإعلام والصحفيين إلى التحلي بالكلمة المسؤولة والمساهمة الفاعلة، في تصويب العمل باتجاه بناء دولة المؤسسات، التي تسعى الحكومة للوصول إليها وأن يكون الإعلام الذي نثق به كثيرا، الأداة التي تساهم في وصولنا إلى ما نسعى إليه خدمة لأبناء شعبنا".

وكان المالكي أقام العديد من الدعاوى القضائية، على صحفيين تتعلق بقضايا النشر، منهم الكاتب المعروف سرمد الطائي ما أجبرهم على مغادرة البلاد، خوفا من الاعتقال أو التصفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com