الجبوري يشتكي لإيران بطش مليشيات تابعة لها
الجبوري يشتكي لإيران بطش مليشيات تابعة لهاالجبوري يشتكي لإيران بطش مليشيات تابعة لها

الجبوري يشتكي لإيران بطش مليشيات تابعة لها

أبلغ رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أعضاء مجلس الشورى الإيراني، أن جماعات في العراق تعمل لصالح إيران، تستفز العراقيين وتتدخل في شؤونهم الداخلية.



وقال الجبوري في كلمة له أمام مجلس الشورى الإيراني، إن "العراق دائما مايؤكد على الحاجة لدول جارة تتعاون معه، دون التدخل في شؤونه الداخلية، كما وأننا لا نرضى لأنفسنا التدخل في شؤون الآخرين، ونسعى دائما وفق هذا الأطار العام على توحيد الرؤى للمستقبل، بالشكل الذي يمنح المنطقة فرصة أكبر للاستقرار".

وتقدم الجبوري بشكوى لأعضاء مجلس الشورى الإيراني، حول الدور السلبي الذي تلعبه بعض المليشيات التابعة لإيران في العراق، والممارسات الاستفزازية التي تمارسها بحق مكون معين في البلاد.

حيث قال رئيس مجلس النواب العراقي "أود في هذا المقام أن أكون صريحا معكم في أن هناك في العراق جماعات مليشيات تعمل لصالح إيران، أو توحي بذلك، وهي تسيء إلى العراق باختراق سيادته وإلى إيران باستفزاز العراقيين بالتدخل في شؤونه".

وأوضح الجبوري أن "الاختلاف في وجهات النظر بين الدول حالة صحية وطبيعية، ولكن الغير طبيعي أن يتحول هذه الاختلاف إلى خلاف وخصومة ومنطلقا للصراع".

ويشتكي سكان العديد من مناطق محافظة ديالى من بطش المليشيات الشيعية التي تقاتل "داعش" من جهة، وتعتدي على المواطنين السنة من جانب آخر.

وتحاول مليشيات تابعة لإيران، إعادة رسم الخارطة الديموغرافية في ديالى شرق العاصة بغداد، بهدف السيطرة على المحافظة التي تطل على كردستان من جهة ولها حدود مع إيران من جانب أخر وملاصقة للعاصمة بغداد في الوقت نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com