حملة أمنية واسعة لتطهير صلاح الدين من داعش
حملة أمنية واسعة لتطهير صلاح الدين من داعشحملة أمنية واسعة لتطهير صلاح الدين من داعش

حملة أمنية واسعة لتطهير صلاح الدين من داعش

كشفت اللجنة الأمنية في حكومة صلاح الدين المحلية، عن بدء حملة أمنية كبيرة لاستعادة كافة مناطق المدينة من تنظيم "داعش"، في الوقت الذي طالب مجلس شيوخ المحافظة الحكومة الاتحادية بالإسراع بتشكيل الحرس الوطني.



وقال عضو اللجنة علي الدجيلي لشبكة "إرم" الإخبارية، إن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير العديد من مناطق جنوب تكريت وهي الخطوة الأولى في إطار حملة واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين، بشكل تام من عناصر "داعش".

وبين أن "تنظيم داعش يسيطر على مساحات واسعة من المحافظة وخصوصاً تكريت أكبر مدن المحافظة".

وطالب مجلس شيوخ صلاح الدين الحكومة المركزية والتحالف الدولي بـ"الإسراع في تشكيل قوات الحرس الوطني للإسهام بإخراج البلاد من مأزق داعش".

وأكد المجلس في بيان تلقت "إرم" نسخة منه، فضلا عن الإسراع بتشكيل الحرس الوطني أكد على ضرورة أن "يكون للعشائر رأي في اختيار عناصر الحرس الوطني والإشراف على تجهيزه بالسلاح اللازم؛ لحماية المدن المحررة وتحرير المناطق المتبقية".

وعمد تنظيم "داعش" خلال الأيام القليلة الماضية على تطويق سامراء ثاني أكبر مدينة في محافظة صلاح الدين بعد تكريت، لكن التعزيزات العسكرية التي وصلت المدينة ذات الرمزية الكبيرة عند الشيعة، لوجود مرقدي الإمامين العسكريين حال دون ذلك.

وتخوض القوات العراقية في قاطع صلاح الدين معارك كبيرة، أسفرت آخرها عن استعادة مدينة بيجي، التي تحوي على أكبر مصفاة نفطية في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com