الجيش الأردني يضبط أسلحة ومخدرات مهربة من سوريا
الجيش الأردني يضبط أسلحة ومخدرات مهربة من سورياالجيش الأردني يضبط أسلحة ومخدرات مهربة من سوريا

الجيش الأردني يضبط أسلحة ومخدرات مهربة من سوريا

أعلن الجيش الأردني عن تمكنه، من إحباط تهريب كمية من الأسلحة، وعشرات الآلاف من الذخائر المختلفة من سوريا إلى أراضي المملكة.



وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، في تصريح صحفي الأربعاء، إن قوات حرس الحدود أحبطت أيضاً تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة (حبوب وحشيش)، ومواد أخرى ممنوعة في ذات المحاولة.


وصرّح العقيد العامري أن قوات حرس الحدود تعاملت مع منفذي هذه العملية أثناء محاولة إدخالها إلى الأراضي الأردنية من الجانب السوري، حيث تم إصابة أحد المهربين.

وأشار إلى أن الأجهزة المختصة تقوم بعملية إحصاء دقيق للمواد المهربة، وسيتم الإعلان عن التفصيلات في وقت لاحق.

وكانت قوات حرس الحدود الأردنية، قد أحبطت في أوائل الشهر الجاري عملية تسلل قام بها خمسة أشخاص من سوريا إلى أراضي المملكة، حيث قتلت أحدهم وأصابت آخر فيما لاذ الثلاثة الآخرين بالفرار داخل سوريا.


كما أحبطت مؤخراً العديد من حالات التسلل من وإلى المملكة عبر الشريط الحدودي مع سوريا، الذي يبلغ طوله 378 كم، إضافة إلى إحباط عملية تهريب كميات كبيرة جداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر والمتفجرات والمخدرات وكميات كبيرة من السجائر من أراضي سوريا باتجاه أراضيه.

وتشهد الحدود الأردنية السورية حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات في الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضي المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com