التحالف يشنّ 67 غارة على مواقع ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

التحالف يشنّ 67 غارة على مواقع ”داعش“

التحالف يشنّ 67 غارة على مواقع ”داعش“

المصدر: إرم- دمشق

قالت القيادة المشتركة لقوات التحالف الدولي، إن القوات الأمريكية وحلفائها هاجمت عدة أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في العراق وسوريا، حيث شنّت ما مجموعه 67 غارة، وعادت إلى قواعدها سالمة.

وذكرت قيادة التحالف في بيان لها الأربعاء، أن ”القوات الأمريكية وحلفاؤها هاجمت إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في سوريا، خلال الفترة من 15 – 17 ديسمبر (كانون أول)، مستخدمة قاذفات القنابل لشنِّ ستة غارات جوية، وفي هجمات منفصلة شنَّ شركاء الولايات المتحدة 61 غارة في العراق خلال الفترة ذاتها، باستخدام القاذفات المقاتلات والطائرات بدون طيار ضد أهداف للتنظيم“.

وفي التفاصيل، نفذّت خمس غارات بالقرب من مدينة عين العرب ”كوباني“ دمرت خلالها منشآت يسيطر عليها ”داعش“، بينها موقع لتجمع مقاتلي التنظيم المتطرف، ومخزن وموقع لإطلاق قذائف الهاون، ودمرت وحدتين تكتيكيتين ومبنيين آخرين إضافة إلى موقع قتالي. وفي غارة قرب مدينة البوكمال تم تدمير عربة تكتيكية لداعش، وذلك بحسب البيان.

8 غارات قرب الموصل

وفي العراق شنَّت الطائرات الأمريكية 8 غارات قرب الموصل تم خلالها تدمير مدفعين ثقيلين وثلاثة مبان لتنظيم ”داعش“، إضافة إلى موقع مدفع هاون، وجرافة، ومخزن وتدمير وحدة تكتيكية كبيرة، وقرب تل أعفر تم شنُّ غارتين دمر خلالهما مبنى وثلاثة جسور ووحدة تكتيكية للتنظيم، وبالقرب من سنجار دمرت غارتان عربتان تابعتان للتنظيم، وبرجي مراقبة، وثلاثة مخازن وحاوية تخزين، وبالقرب من هيت دمرت غارة مبنى لـ“داعش“ وحاوية تخزين، وبالقرب من أربيل دمرت غارة عربة ووحدة تكتيكية، وفي الرمادي دمرت غارة مبنى تابع للتنظيم.

وتم شنُّ 45 غارة إضافية لدعم قوات البيشمركة، وقوات الأمن العراقية التي تقوم بعملياتها في الإقليم، حيث نفذتها الطائرات التابعة لـ 15 دولة من التحالف ودمرت 50 هدفاً، من جرافات وعربات ونقاط تفتيش، كما استهدفت مواقع قتالية للعدو، ومقاتلين تابعين للتنظيم ومعدات، وقد عادت جميع الطائرات إلى قواعدها سالمة، وفقاً لبيان التحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com