المعارضة الجزائرية ترفض الزج بالجيش في السياسة
المعارضة الجزائرية ترفض الزج بالجيش في السياسةالمعارضة الجزائرية ترفض الزج بالجيش في السياسة

المعارضة الجزائرية ترفض الزج بالجيش في السياسة

عبرت أحزاب المعارضة في الجزائر عن رفضها الزج بالجيش في الشؤون السياسية. وأعلنت تمسكها بضرورة تحقيق الانتقال الديمقراطي السلس والهادئ.



وأوضح حزب جيل جديد المعارض، أن أحزاب السلطة تحاول تغليط الرأي العام، من خلال اتهام المعارضة بمحاولة ضرب استقرار البلاد.


وقال الناطق الرسمي باسم الحزب سفيان صخري لـ"ارم"، أن زرع الفوضى ليس في أجندة المعارضة، وإنما هدفها البحث عن حل لإخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تعصف بها، عبر انتقال الديمقراطي سلمي وسلس، وهي تنبذ العنف بكل أشكاله.


وأضاف بخصوص الدعوات لتدخل الجيش في حل الأزمة السياسية، أن دور المؤسسة العسكرية محددا دستورياً، ويتمثل في حماية أمن البلاد، مؤكداً أن الجيش ليس له دور سياسي مباشر، غير أنه بإمكانه مرافقة أي مشروع سياسي يهدف إلى التغيير والتحول الديمقراطي.


من جهته، اتهم الأمين العام لحركة النهضة المحسوبة على التيار الإسلامي، محمد ذويبي، السلطة بمحاولة الزج بالجيش في الشأن السياسي لتغطية عجزها في تسيير شؤون البلاد.


و كشف لـ "ارم"، عن أن مهمة الجيش محددة في الدستور، وهو الدفاع عن الوطن وحماية السيادة الوطنية، مبرزاً أنه من أجل أن تكون هذه المؤسسة رائدة في مهامها الدستورية، فأنه على الجميع عدم استغلالها في الشأن السياسي.


وأردف أن المعارضة متمسكة بتحقيق التغيير، ومستعدة للتفاوض مع السلطة، محذراً من أن الوضع الراهن يتطلب مسار سياسي مغاير، بعد أن أصبحت "السلطة عاجزة على تسيير شؤون البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com