القوات العراقية تستعيد مقرا للجيش و7 قرى غرب الموصل
القوات العراقية تستعيد مقرا للجيش و7 قرى غرب الموصلالقوات العراقية تستعيد مقرا للجيش و7 قرى غرب الموصل

القوات العراقية تستعيد مقرا للجيش و7 قرى غرب الموصل

استعادت القوات الأمنية العراقية المشتركة، السيطرة على مقر الفرقة الثالثة للجيش العراقي، وسبع قرى غرب مدينة الموصل، كانت في قبضة تنظيم داعش منذ حزيران/ يونيو الماضي.

وقال مصدر أمني لشبكة "إرم"، الإخبارية، إن "الفرقة الذهبية في قوات مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة، طوقت المقر السابق للفرقة الثالثة للجيش العراقي قرب منطقة الكسك (35 كم غرب الموصل)"، مبينا أن "الجهد الهندسي يجري عملية تمشيط لمقر الفرقة خشية تفخيخ البنايات الخالية من إرهابيي داعش الذين انسحبوا منها".

وأضاف المصدر أن "استعادة السيطرة على ذلك المقر، تأتي ضمن التقدم الذي تحققه القوات العراقية والبيشمركة في ناحية زماز شمال غرب الموصل".

وأشار إلى أن "قوة من الفرقة الذهبية وصلت قبل ثلاثة أيام واستقرت في منطقة سد الموصل، وأنها أبلغت البيشمركة التي تسيطر على المنطقة أنها تنوي الذهاب لمقر الفرقة الثالثة غرب الموصل".

ومن جانبه، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن "قوات البيشمركة سيطرت على سبع قرى في محيط ناحية زمار، غرب الموصل، بعد قتل 60 عنصرا من تنظيم داعش".

وأوضح مسؤول إعلام الحزب في الموصل، سعيد مموزيني، أن "قوات البيشمركة شنت، الأربعاء، هجوما على قرى كركاميش، وكاريز، وكوبانكي، وقصرريج، وفقيروك، وحمو كولو، وحكنة، تمكنت خلالها من السيطرة على تلك القرى"، معتبراً أن "ذلك سيسهم في تسهيل عملية التقدم نحو تحرير قضاء سنجار".

وأشار مموزيني إلى أنه "بحسب المعلومات المتوفرة فإن التنظيم أعدم 20 من مسلحيه لهروبهم من المواجهة مع البيشمركة".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن في 3 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، خلال زيارة إلى باريس، عن "البدء بالتهيؤ منذ أيام لتحرير مدينة الموصل بتشكيل غرفة قيادة عمليات نينوى".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com