مستشار عباس: حماس وإسرائيل تمارسان "لعبة سياسية" ثمنها الدم الفلسطيني
مستشار عباس: حماس وإسرائيل تمارسان "لعبة سياسية" ثمنها الدم الفلسطينيمستشار عباس: حماس وإسرائيل تمارسان "لعبة سياسية" ثمنها الدم الفلسطيني

مستشار عباس: حماس وإسرائيل تمارسان "لعبة سياسية" ثمنها الدم الفلسطيني

اتهم مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، محمود الهباش، حركة حماس وإسرائيل بممارستهما "لعبة سياسية" يدفع ثمنها المواطن الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الهباش قوله إن "إسرائيل هي المستفيدة في المقام الأول من الوضع الحالي في قطاع غزة، كما أن حماس أيضًا مستفيدة من استمرار هذه اللعبة القذرة من الشد والجذب مع إسرائيل، التي يدفع ثمنها المواطن البسيط المسحوق"، على حد وصفه.

وأضاف أن "حركة حماس كلما اشتد الغضب الشعبي عليها بسبب الظروف والقمع والقهر الذي تمارسه في قطاع غزة، توجه الغضب والتصعيد باتجاه إسرائيل".

وأشار إلى أن "حماس افتعلت تصعيدًا مع إسرائيل، بعد الحراك الشعبي الذي خرج في قطاع غزة، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية وارتفاع الضرائب التي تفرضها حماس على قطاع غزة".

واعتبر أن "نتنياهو لا يريد إقصاء حماس من المشهد في قطاع غزة لأنه يعتقد أن عدوه الأساسي هي السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير الفلسطينية التي تتبنى المشروع الوطني واستراتيجية الدولة الفلسطينية المستقلة عبر إنهاء الاحتلال بينما حماس لديها مشروع كيان هزيل في القطاع ولا تريد تغيير الوضع بالذهاب لوحدة وطنية حقيقية".

واختتم حديثه بالقول: "يجب أن نخرج من هذه اللعبة القذرة وأن نرى نهاية لهذه اللعبة السخيفة بين إسرائيل وحماس، ونهايتها فقط بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأن نذهب جميعًا نحن وحماس وكل الفصائل الفلسطينية إلى معركتنا الواحدة مع الاحتلال الإسرائيلي، معركة الاستقلال والحرية الفلسطينية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com