في طريق عودته من أمريكا.. نتنياهو يتوعد غزة بـ“رد قاس ٍ جدًا“

في طريق عودته من أمريكا.. نتنياهو يتوعد غزة بـ“رد قاس ٍ جدًا“

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن رد جيش الاحتلال على إطلاق صواريخ من غزة تجاه العمق الإسرائيلي، ”سيكون قاسيًا جدًا“.

وجاء تهديد نتنياهو وهو في طريق عودته إلى إسرائيل، بعد لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتوقيع الأخير على الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان المتحلة، بحسب صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ العبرية.

وحذر نتنياهو، الذي اختصر زيارته لواشنطن بسبب التصعيد في غزة، قائلًا: ”يجب على حركة حماس أن تدرك جيدًا بأننا لن نتردد بالدخول إلى غزة، وتنفيذ الخطوات اللازمة في القطاع“، لكنه رفض الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول احتمال دخول إسرائيلي بري إلى قطاع غزة.

وأضاف أنه ”فور وصوله لإسرائيل، سيعقد جلسة مشاورات في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب“.

وعلى صعيد متصل، شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر الثلاثاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، فيما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عدة قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات ما يسمى ”غلاف غزة“، على الرغم من الإعلان عن وقف لإطلاق النار من قبل الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن سلاح الجو نفذ خلال ساعات الفجر سلسلة غارات استهدفت 15 موقعًا للمقاومة الفلسطينية، فيما أطلقت 30 قذيفة بساعات الليل المتأخرة وساعات الفجر الأولى من القطاع، ودوت صافرات الإنذار عدة مرات عند الساعة الثالثة فجرًا في ”مستوطنات غلاف غزة“.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أنه ”منذ بداية التصعيد بساعات، مساء الاثنين حتى فجر الثلاثاء، تم رصد 60 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات في الجنوب، فيما قصف سلاح الجو الإسرائيلي عشرات المواقع في قطاع غزة”.

ووفقًا للموقع الإلكتروني العبري ”واللا“، شنت طائرات سلاح الجو سلسلة غارات طالت 15 هدفًا لفصائل المقاومة في شمال قطاع غزة، بما في ذلك مجمع حركة حماس العسكري في بيت حانون، ومجمع حركة الجهاد الإسلامي في بيت لاهيا.

وفي ظل تواصل التصعيد، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي عن تعطيل المدارس في جميع مستوطنات ”غلاف غزة“، وكذلك في عسقلان، وأوفكيم، و“المجلس الإقليمي بني شمعون وحوف أشكلون“.

كما شمل قرار تعطيل الدراسة جميع المدارس والكليات والمعاهد وجامعة ”بن غوريون“ في مدينة بئر السبع، وكذلك المدارس في مدينة أسدود وبلدة ”كريات جت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com