الهدنة تترنح في غزة.. قصف متبادل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

الهدنة تترنح في غزة.. قصف متبادل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

المصدر: غزة- إرم نيوز

واصل الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصف أهداف متفرقة في قطاع غزة، فيما واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ صوب المدن والبلدات المحاذية للقطاع، رغم إعلان غرفة العمليات المشتركة التوصل لاتفاق تهدئة برعاية مصرية.
وقصفت الطائرات الإسرائيلية، موقعين عسكريين تابعين لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أحدهما شمال قطاع غزة، والآخر غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، إطلاق صواريخ صوب مدينتي سديروت وعسقلان، كما أطلقت قذائف صاروخية صوب معبر كرم أبوسالم جنوب قطاع غزة.
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من 30 صاروخًا من قطاع غزة على المدن المحاذية للقطاع، حتى ساعات مساء الاثنين، فيما تواصل إطلاق الصواريخ من غزة حتى فجر اليوم الثلاثاء.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنه ”أطلق من قطاع غزة إلى المستوطنات هذا المساء (حتى الساعة 22:00) بتوقيت فلسطين، حوالي 30 قذيفة صاروخية، وإن القبة اعترضت عددًا منها، وإن الغالبية العظمى سقطت في مناطق مفتوحة“.

وفي الإطار ذاته، قررت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، تعطيل العملية الدراسية للمدارس والجامعات في غزة، في ظل التوترات الأمنية التي يشهدها القطاع، مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة.

وأشارت الوزارة في تصريح مقتضب، إلى أن القرار قد يشمل تعطيل الدوام الحكومي للموظفين إذا استمر التوتر الأمنيّ.

ومساء الاثنين، شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف في أنحاء قطاع غزة ، في إطار عملية الرد على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح الأحد، سقط شمالي مدينة تل أبيب.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي في بيان أصدره في وقت سابق:“ بدأ جيش الدفاع بشن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة“.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها، أن 7 فلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة جراء الغارات الإسرائيلية.

ومن المواقع التي دمرها الجيش الإسرائيلي، مقر رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، إسماعيل هنية، غربي مدينة غزة.

وقال شهود عيان  إن الطائرات قصفت مقر ”هنية“، بحي الرمال، غربي غزة، بصاروخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مبنى يقع في حي الرمال، غربي مدينة غزة، قال إنه لجهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية.

وقال الجيش في بيان “ أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مبنى مكون من 5 طوابق في حي الرمال يستخدم من قبل منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي“.

وتقول إسرائيل إن هذه الغارات تأتي ردًا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على وسط إسرائيل، فجر اليوم، وأدى إلى جرح 7 إسرائيليين، بينهم إصابتان بحالة متوسطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com