مئات الإصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين بعد اقتحام قوات إسرائيلية سجن النقب
مئات الإصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين بعد اقتحام قوات إسرائيلية سجن النقبمئات الإصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين بعد اقتحام قوات إسرائيلية سجن النقب

مئات الإصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين بعد اقتحام قوات إسرائيلية سجن النقب

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، أن مئات الأسرى الفلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة، عقب الاعتداء عليهم وقمعهم من قبل الوحدات الخاصة الإسرائيلية داخل سجن النقب، في أقسام (3/5/7).

وقالت المصادر، أن القمع الإسرائيلي للأسرى الفلسطينيين، أدى إلى إصابات حرجة ومتوسطة وحالات اختناق وإغماء، فيما زعمت المواقع الإسرائيلية أن تسعة أسرى فقط أصيبوا وتم نقلهم الى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج.

وذكر موقع والا العبري، أن أسرى فلسطينيين من حركة حماس، قاموا بطعن جنديين إسرائيليين، أحدهما بإصابة خطيرة، أثناء الاعتداء على الأسرى خلال نقلهم من قسم لآخر.

من جانبها، حذرت حركة حماس من استمرار الاحتلال الإسرائيلي، في الاعتداء على الأسرى الفلسطينيين، مشيرة إلى دعمها الكامل والمطلق لحقوقهم والوقوف إلى جانبهم.

ودعت الحركة في بيان لها إلى تشكيل أكبر حالة إسناد فورية قوية وفاعلة من كل مكونات الشعب الفلسطيني وفصائله ونخبه وبكل الوسائل والأدوات والتحرك السريع في كل الاتجاهات ومع كافة المؤسسات والمستويات لحمايتهم وإجبار سلطات الاحتلال على وقف هذه الجرائم بحقهم و احترام حقوقهم.

وطالبت الحركة كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمغادرة مربع الصمت والتحرك العاجل والمسئول من أجل حماية الأسرى وإنقاذ حياتهم ووضع حد لجرائم الإحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديين أصيبا بجروح، مساء الأحد، عقب طعنهما من قبل الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي.

ووفقًا لموقع والا العبري، فإن أسرى فلسطينيين قاموا بطعن سجانين إسرائيليين، أحدهما أصيب بجراح خطيرة، داخل قسم 3 في سجن النقب الصحراوي.

وأكد موقع مفزاك لايف العبري تعرض جنديين من حراس السجن للطعن من قبل أسرى حركة حماس في السجن، وهما حاليًا يتلقيان علاجًا طبيًا أوليًا.

وقالت مصادر عبرية، إن طائرة مروحية وصلت إلى سجن النقب لإخلاء المصابين، وسط حالة من التوتر الكبير داخل السجن.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com