الجيش الجزائري ينتقد التحريض والدعوة للتمرد ضده – إرم نيوز‬‎

الجيش الجزائري ينتقد التحريض والدعوة للتمرد ضده

الجيش الجزائري ينتقد التحريض والدعوة للتمرد ضده

المصدر: الجزائر - من أنس الصبري

جددت المؤسسة العسكرية الجزائرية دعوتها لجهات وأطراف حاولت مؤخراً التطاول عليها والتحريض ضدها، إلى الالتزام التام واحترام مؤسسات الدولة على رأسها الجيش الوطني الشعبي، والمحافظة على استقراره وتمسكه ووحدته.

ودعت المؤسسة العسكرية إلى عدم الزج بالجيش في الشأن السياسي الذي هو ليس من مهامه على الإطلاق، وعدم استغلال تمسكه بمهامه الدستورية للطعن في شرعية مؤسسات الدولة.

وفي رد على الأطراف التي تعتمد المغالطة واختلاق الأزمات وتزييف الحقائق، قالت المؤسسة العسكرية، عبر ”مجلة الجيش“ التابعة لها، إن الفترة القادمة تتطلب التكاتف ولم الشمل والوحدة بدل اعتماد المغالطة المبالغ فيها لاختلاق الأزمات.

وقالت ”في ظل التوتر وعدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة، تبقى الجزائر أمام تحديات ورهانات عسكرية وأمنية تتطلب التكاتف ولم الشمل والوحدة واقتراح الحلول المناسبة في حل المشاكل التي تواجه الجزائر، بدل اعتماد الإثارة والمغالطة المبالغ فيها لاختلاق الأزمات وتزييف الحقائق على مختلف الأصعدة“.

كما انتقدت ”مجلة الجيش“ ذهاب البعض إلى حد التحريض والدعوة للتمرد بعبارات واضحة وصريحة، متسائلة ”أليس ذلك مخالف للقوانين والأعراف السياسية؟“.

وأضافت ”بالرغم من هذه المحاولات اليائسة لبعض الأطراف، يبقى الجيش الوطني ثابتا ومتماسكا وواعيا بالتهديدات والمخاطر، متمسكا بمهامه في ظل القوانين والنظم، وتبقى الظروف المحيطة بنا تفرض علينا الوحدة وتكاتف الجهود ونبذ الفرقة وتغليب المصلحة العليا للوطن على الطموحات الشخصية والمصالح الضيقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com