مقتل 5 أشخاص بانفجارات متفرقة  بالعراق
مقتل 5 أشخاص بانفجارات متفرقة بالعراقمقتل 5 أشخاص بانفجارات متفرقة بالعراق

مقتل 5 أشخاص بانفجارات متفرقة بالعراق

بغداد - قتل 5 أشخاص، وجرح 13 آخرون على الأقل، اليوم الاثنين، في أحداث متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد، في وقت أحبطت فيه مروحيات الجيش العراقي هجوماً انتحارياً للتنظيم، في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد، بحسب مصادر أمنية.



وقال ضابط برتبة ملازم أول في شرطة بغداد ، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "قنبلة محلية الصنع انفجرت في منطقة الكفاح، وسط بغداد، ما أدى لمقتل شخصين، وجرح ستة آخرين".

وفي منطقة الصدر ذات الأغلبية الشيعية ، قتل شخصان، وجرح سبعة آخرون، في تفجير قنبلة ثانية، بحسب المصدر نفسه الذي أشار إلى أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، فتحوا النار من أسلحة مزودة بكواتم للصوت على مهندس في وزارة الاتصالات، أثناء مروره وهو يستقل سيارته في طريق محمد القاسم شرقي بغداد، ما أدى لمقتل المهندي على الفور.

وحتى الساعة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجيرين فضلاً عن مقتل مهندس الاتصالات.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرقي البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جوياً من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

وفي سياق متصل، قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، إن "مروحية تابعة للجيش العراقي واستناداً إلى معلومات استخباراتية، استهدفت صهريجاً مفخخاً يقوده انتحاري في مدينة بيجي (مركز للقضاء بنفس الاسم) شمال تكريت، مركز المحافظة".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن "الانتحاري كان يحاول استهداف سيطرة (نقطة أمنية) تابعة للشرطة في القضاء".

وفي 19 من الشهر الماضي، أعلن الجيش العراقي، استعادة سيطرته بشكل كامل على مدينة بيجي، وفك حصار عناصر تنظيم "داعش" عن مصفاة بيجي الأكبر في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com