الغامدي: سأعلم زوجتي قيادة السيارة – إرم نيوز‬‎

الغامدي: سأعلم زوجتي قيادة السيارة

الغامدي: سأعلم زوجتي قيادة السيارة

الرياض – تحدث الداعية السعودي الدكتور أحمد الغامدي في لقاء معه، عن فتواه الأخيرة بجواز كشف الوجه، بعد أن أثار ظهوره مع زوجته كاشفة وجهها، موجة كبيرة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية.

ولكنه تحدث هذه المرة عن موقفه من قيادة المرأة للسيارة طالما رأى كشف الوجه جائز قائلا: ”هذه مسألة لا أجد فيها حرجاً مطلقا،ً ولا أمانع فيها ولا غبار من جوازها، لكننا أخذنا الأمر لحدود ضيقة جداً، فالعالم كله تقود فيه المرأة السيارة ماذا جرى؟!، على العكس يسهل لها قضاء أمورها ولا مانع منه وفق ضوابط أمنية تضمن عدم وجود تجاوزات، ورأيي في هذا الأمر معروف سلفا“.

وعند سؤاله هل علّمت زوجتك قيادة السيارة قال: ”ليس بعد، لم تدعُ الحاجة لذلك، وأنا شخصياً كاره لقيادة السيارة فأعتمد على السائق، ولو دعت الحاجة لذلك لفعلت حيث سأعلمها قيادة السيارة“.

واختتم الغامدي قوله: ”لم ندع النساء لكشف الوجه، والمسألة اجتهادية، وهذا ما عُرف في سلف الأمة ولم أختلق بدعاً من القول، لكن هناك جهل مطبق على بعض فئات المجتمع، وسئلت فأجبت فقط“.

وكان الدكتور الغامدي،ذكر أن حسابه تلقى أمس فقط، وخلال 12 ساعة أكثر من 10 آلاف متابع ما بين مؤيد ومعارض، كما تلقى العديد من التهديدات بالقتل ، بحسب صحيفة ”عكاظ ”، مؤكداً أن فتواه بجواز الاختلاط التي أطلقها عام 1429هـ، كانت أشد شراسة من الوضع الحالي، حيث بدأ المجتمع -على حد وصفه- يفيق من غيبوبته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com