مسؤول عراقي يدعو للاستعانة بقوات أمريكية لتحرير الأنبار – إرم نيوز‬‎

مسؤول عراقي يدعو للاستعانة بقوات أمريكية لتحرير الأنبار

مسؤول عراقي يدعو للاستعانة بقوات أمريكية لتحرير الأنبار

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

دعا رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، مال الله العبيدي، إلى الاستعانة بقوات برية امريكية على الأرض لتحرير المحافظة من ”داعش“، مؤكداً أن القوات العراقية والعشائر ليس بمقدورها إحراز أي تقدم ملحوظ على الأرض ضد التنظيم الإرهابي.

وقال العبيدي لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن ”ما تمر به محافظة الأنبار والعراق بوجه عام من تمدد تنظيم داعش وسيطرته على غالبية المناطق في الأنبار، سببه قلة الدعم الحكومي لمقاتلي العشائر من ناحية التسليح والتجهيز، خصوصاً أن أسلحة ”داعش“ تتفوق بشكل كبير على الأسلحة التي يمتلكها الجيش العراقي“.

وأضاف إن :“قوات الأمن وما يساندها من مقاتلي العشائر تقاتل داعش منذ سنة كاملة ولم تحرز تقدماً على الأرض، بسبب نوعية الأسلحة التي تمتلكها تلك القوات والتي نعتبرها ضعيفة أمام أسلحة وامكانيات تنظيم داعش الإرهابي“.

ويرى العبيدي أنه: ”لا يمكن تحرير محافظة الأنبار والعراق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي إلا بوجود وتدخل قوات اميركية أو أجنبية وذلك لخبرة هذه القوات في قتال التنظيمات الإرهابية إضافة إلى ما تمتلكه من أسلحة حديثة ومتطورة تضاهي تسليح القوات الأمنية العراقية“.

تشن عناصر داعش منذ يومين هجوماً واسع النطاق على القرى المحيطة بناحية البغدادي غربي الأنبار لتطويقها، بهدف قطع الإمدادات عن قاعدة عين الأسد التي تعد من أكبر القواعد العسكرية في المحافظة وأكثرها تحصيناً.

وتدافع القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي عشائر البونمر والبوعبيد منذ أكثر من أربعة أشهر عن مدن عديدة في الأنبار منها البغدادي وحديثة ومركز الرمادي وغيرها من المدن والقصبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com