خبير عسكري: سامراء بمنأى عن خطر داعش – إرم نيوز‬‎

خبير عسكري: سامراء بمنأى عن خطر داعش

خبير عسكري: سامراء بمنأى عن خطر داعش

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

استبعد الخبير العسكري وفيق السامرائي تمكن تنظيم داعش من اقتحام مدينة سامراء، مؤكداً استعداد ملايين الشباب لحماية مراقد الأئمة في سامراء فيما تقرب منها التنظيم المتشدد.

وأكد السامرائي خلال حديث متلفز تابعته شبكة ”إرم“ إن ”تنظيم داعش الارهابي يحاول عبر تكتيك فاشل اقتحام مدينة سامراء التي لم يقدر التنظيم على التقرب من اسوارها على مدى اكثر من أربع أشهر اي بعد العاشر من حزيران الماضي“.

وبين أن ”هناك ملايين الشباب مستعدون لحماية مدينة سامراء ومراقد الأئمة فيها من خطر ”داعش“، ليس من الشيعة كما يتصور البعض ولكن من جميع الطوائف والقوميات والديانات في العراق“،محذراً في الوقت نفسه من ”خطورة حدوث أي إصابات بمراقد الأئمة بسامراء لأنها ستؤدي إلى اندلاع حرب أهلية كما حدث عام 2006“.

وفي الوقت الذي أكد فيه معاون رئيس ديوان الوقف الشيعي علي الخطيب تأمين مرقد العسكريين بسامراء بالكامل،كذب خلال حديثه لـ“إرم“ الأنباء التي تحدثت عن تعرض مراقد الائمة في سامراء إلى أي اعتداء سواء مباشر أو غير مباشر، كاشفاً عن ”تحشيد آلاف المتطوعين من الحشد الشعبي والجيش لتحرير بعض أطراف المدينة والانطلاق بعد ذلك نحو المدن والنواحي القريبة من سامراء“.

وعمد عناصر تنظيم ”داعش“ على الاقتراب من مركز مدينة سامراء خلال اليومين الماضيين، من خلال الاندفاع نحو ناحية المعتصم ومكيشيفة لتطويق المدينة وإرباك القوات المدافعة عن المدينة.

وأعلنت مصادر عسكرية عراقية رسمية، أمس، عن سقوط طائرة مروحية تابعة للجيش العراقي قرب سامراء على يد عناصر ”داعش“، ما أدى إلى مقتل طيارين كانا على متنها.

ويتمركز وسط مدينة سامراء الآلاف من المليشيات الشيعية ومتطوعو الحشد الشعبي للدفاع عن المدينة ذات الأغلبية السنية والرمزية الكبيرة لدى الشيعة لاحتوائها على الإمامين الحادي عشر والأخير لدى الشيعة علي الهادي والحسن العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com