مقتل 34 مسلحاً من المعارضة السورية في حلب – إرم نيوز‬‎

مقتل 34 مسلحاً من المعارضة السورية في حلب

مقتل 34 مسلحاً من المعارضة السورية في حلب

المصدر: دمشق– إرم

قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، إنه ”ارتفع إلى 34 عدد مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المعارضة الذين لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات المستمرة مع قوات النظام ، في القسم الشرقي من مزارع الملاح شمال مدينة حلب“.

كما أفاد ”المرصد“ أن قذيفتا هاون سقطتا على مناطق بمحيط ”جسر 16 تشرين“ ومناطق أخرى بمحيط مسجد ”التوحيد“ في حي ”الفيلات“ بمدينة حلب، ما أدى لأضرار مادية في ممتلكات، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، كذلك سقطت قذيفتا هاون على مناطق في محيط مسجد ”الرسول الأعظم“، ومناطق أخرى في محيط مدرسة ”علامو“ بحي جمعية الزهراء في مدينة حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية الآن.

من جهة ثانية؛ أفاد ناشطون ومصادر إعلامية، أن كتائب المعارضة تمكّنت في وقت متأخر من الأحد، من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام وتدمير مدفع ”دوشكا“ خلال المعارك العنيفة التي تشهدها منطقة الملاح في الريف الشمالي لحلب.

وقالت المصادر: ”إن المعارك التي تشهدها المنطقة هي الأعنف منذ أشهر في محاولة لقوات النظام للتقدم باتجاه منطقة الملاح الواقعة في الطريق الغربي لجبهة حندرات في ريف حلب، فقد استهدف الثوار بقذائف الدبابات والهاون والرشاشات الثقيلة أحد المباني التي سيطرت عليها قوات الأسد بهدف إعادة السيطرة عليه فيما استعاد الثوار مبنيين استراتيجيين، وأسفرت المعارك عن قتل وجرح العشرات من قوات الأسد وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد“.

وأضافت المصادر أن قوات النظام استهدفت مدينتَيْ عندان وحريتان في الريف الشمالي بالمدفعية الثقيلة، وهو ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين فيما لا تزال المعارك مستمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com