إسرائيل تشن غارات على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بإطلاق صواريخ
إسرائيل تشن غارات على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بإطلاق صواريخإسرائيل تشن غارات على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بإطلاق صواريخ

إسرائيل تشن غارات على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بإطلاق صواريخ

شنت طائرات حربية إسرائيلية، عدة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، في وقت متأخر من ليل الخميس، فيما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق عدد من الصواريخ والقذائف باتجاه المستوطنات المحيطة.

وقالت مصادر محلية، إن "طائرات إسرائيلية قصفت بصاروخين على الأقل ميناء خانيونس الجديد، كما قصفت هدفًا غرب منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع".

وأضافت المصادر أن "سلسلة انفجارات وقعت وسط قطاع غزة، بعد قصف موقع عسكري تابع لحماس".

وشهدت أنحاء متفرقة من أجواء قطاع غزة، تحليقًا مكثفًا لطائرات الاستطلاع والطيران الحربي الإسرائيلي على مستويات منخفضة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أردعي، في تغريدة على "تويتر": "يشن الجيش هذه الساعة غارات ضد أهداف في قطاع غزة".

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي، إنه "أطلق صفارات التحذير من الصواريخ في مناطق قرب الحدود مع قطاع غزة يوم الجمعة بعد قليل من تنفيذه ضربات جوية ضد أهداف تابعة لحركة حماس في القطاع".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صواريخ وقذائف "هاون" انطلقت من قطاع غزة وسقطت في مناطق محاذية للقطاع، بالتزامن مع عمليات القصف الإسرائيلية.

ويأتي ذلك، عقب إطلاق صاروخين من قطاع غزة على تل أبيب، ونفت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" علاقتهما بإطلاق الصاروخين، فيما توعد الجيش الإسرائيلي برد "قوي ومدروس".

لكن الجيش الإسرائيلي، اتهم فجر الجمعة، حركة "حماس" بالوقوف وراء إطلاق الصاروخين.

وقال أفيخاي أدرعي، إن "حماس هي من نفذت عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه منطقة تل أبيب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com