الجيش السوري يستعيد مناطق بحلب
الجيش السوري يستعيد مناطق بحلبالجيش السوري يستعيد مناطق بحلب

الجيش السوري يستعيد مناطق بحلب

بيروت - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام رسمية إنّ الجيش السوري استرد منطقة إلى الشمال من حلب، اليوم الأحد، وقتل أفراد من المعارضة فيما دارت معارك ضارية للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.

ودك قصف القوات الجوية السورية مناطق تسيطر عليها المعارضة واستخدم الجيش البراميل المتفجرة وهي عبوات ناسفة بدائية محشوة بالشظايا والمسامير.

وقال المرصد ومقره بريطانيا - وهو يراقب مجريات الصراع في سوريا بالاستعانة بمصادر على الأرض- إنّ القوات الموالية للحكومة استولت على منطقة مزارع الملاح خارج حلب وتسعى الآن لتأمين مناطق في الغرب وقطع خطوط امداد المعارضة الى المدينة.

وقال إنّ 34 من عناصر الجماعات الإسلامية ومنها جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا قتلوا عندما هاجم الجيش السوري مواقعهم بدعم من فصائل محلية وأجنبية. وأضاف أنّ معارك تدور رحاها أيضاً إلى الجنوب والشرق من حلب.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إنّ الجيش يضيق الخناق على "الإرهابيين" في حلب "بعد تحقيقه تقدما جديدا."

وقالت إنّ قوات موالية للحكومة استولت على منطقة الملاح بالكامل وأيضا مناطق إلى الجنوب والغرب من بلدة حندرات بالريف، وقالت إنّ أعداد كبيرة قد قتلت من قوات "العدو".

وعبّر دبلوماسيون غربيون عن قلقهم من خطة لوقف إطلاق النار قائلين بأنه يحتمل أن تستغلها الحكومة لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة وأن تجبر قوات المعارضة على الاستسلام مثلما فعلت خلال مبادرة سابقة في مدينة حمص بوسط البلاد عندما وجهت قواتها إلى مناطق أخرى بعد ذلك.

ودافع دي ميستورا عن الخطة قائلاُ إنّ "قوات المعارضة تؤيد الفكرة وحذرت من أنّ سقوط المدينة قد يخلق أزمة جديدة من اللاجئين الإضافيين يقدر عددهم بنحو 400 ألف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com