مقتل 10 من داعش في الأنبار
مقتل 10 من داعش في الأنبارمقتل 10 من داعش في الأنبار

مقتل 10 من داعش في الأنبار

بغداد- قال قائد شرطة الأنبار (غربي العراق) كاظم محمد الفهداوي إن قوات الأمن قتلت 10 عناصر من "داعش" خلال مواجهات متفرقة بالمحافظة.

وأضاف الفهداوي، أن "مواجهات واشتباكات وقعت بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مناطق الحوز (وسط الرمادي) والسجارية شرقا والتاميم غربا والبوذياب شمالا، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر للتنظيم داعش، وإلحاق خسائر مادية كبيرة"، من دون أن يتحدث عن خسائر في صفوف قواته.

ياتي ذلك فيما قال مسؤول محلي في المحافظة نفسها إن 10 مدنيين أصيبوا بجروح جراء سقوط قذائف هاون وصواريخ لتنظيم داعش على منازلهم

وفي تصريح للأناضول أوضح رئيس مجلس بلدة عامرية الفلوجة شاكر محمود، أن "30 قذيفة هاون أطلقها عناصر تنظيم داعش الارهابي على بلدة العامرية (23 جنوب الفلوجة)، سقطت على منازل المواطنين وبناية المجلس المحلي وبالقرب من مركز أمني وسط الناحية، أسفرت عن إصابة 10 مدنيين وإلحاق اضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل والدوائر".

فيما قال رئيس مجلس قضاء حديثة بمحافظة الأنبار خالد سليمان، إن "صاروخين كاتيوشا أطلقها عناصر تنظيم داعش الارهابي بالقرب من حديثة، سقطت وسط القضاء دون أن توقع خسائر مادية أو بشرية".

وأضاف سليمان أن "قوات الجيش قامت بالرد الفوري على أماكن إطلاق هذه الصواريخ بقذائف الهاون دون معرفة حجم الخسائر في صفوف التنظيم الإرهابي".

من جهة أخرى أعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها، أن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال مساعد والي داعش الإرهابي (لم يذكر اسمه) في محافظة ديالى بعملية أمنية في منطقة الغزالية غربي العاصمة".

وأشار البيان الى أن "القوة عثرت بحوزة الإرهابي على أجهزة تخزين تحتوي على خطابات تحريضية طائفية وعمليات إرهابية".

وأضاف البيان أن "القوات الأمنية أبطلت مفعول (10) عبوات ناسفة كما عثرت على منازل فيها عبوات ناسفة وأسلحة من العيارين الخفيف والمتوسط في مناطق متفرقة من بغداد".

ولم يتسن التأكد مما ذكره المسؤولون العراقيون من مصادر مستقلة على الأرض، فيما يفرض تنظيم "داعش" قيودا على وسائل الإعلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com