100 أسير فلسطيني يدخلون بإضراب مفتوح عن الطعام – إرم نيوز‬‎

100 أسير فلسطيني يدخلون بإضراب مفتوح عن الطعام

100 أسير فلسطيني يدخلون بإضراب مفتوح عن الطعام

القدس المحتلة- اتسعت دائرة الإضراب عن الطعام، الذي بدأه ما يقارب 70 أسيراً فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، منذ سبعة أيام، لتصل إلى 100 أسير، بحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

ويطالب المضربون عن الطعام بإنهاء عزل الأسير نهار السعدي ومجموعة أخرى من الأسرى قيد العزل الانفرادي (لم يسمهم).

وأشار النادي، وهو منظمة غير حكومية، في بيانه، إلى أنه ومنذ نهاية الأسبوع الماضي بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية بخطوات لـ“قمع الإضراب“، وبدأتها بنقل وعزل خمسة من قيادات الإضراب إلى عدة سجون بالنقب، ونفحة جنوب، وريمون جنوبي إسرائيل“.

وأوضح النادي أنه، ومنذ صباح اليوم الأحد، أبلغت إدارة سجن النقب 45 أسيراً من المضربين بنقلهم دون إعلامهم بجهة النقل، كما أبلغت إدارة سجن ريمون أن 30 أسيراً سيتم نقلهم، علماً أن عمليات النقل تتم من دون السماح لهم بأخذ أي من مقتنياتهم، بحسب البيان.

ورجح النادي أن تكون عملية نقل الأسرى المضربين إلى إحدى سجون العزل في بئر السبع (جنوب).

وكان سبعون أسيرا قد بدؤوا بإضراب مفتوح عن الطعام، قبل سبعة أيام، للمطالبة بإنهاء عزل الأسير نهار السعدي، ومجموعة أخرى من الأسرى، إلى جانب النظر في ملفات الأسرى المرضى.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب سلطات السجون في إسرائيل حول تلك التطورات.

وتعزل إدارة السجون الأسير السعدي منذ مايو/آيار من العام الماضي، ومحروم من زيارة عائلته منذ عامين، ومحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات و20 عاماً، حسب البيان نفسه.

وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس/آب الماضي، فإن نحو 7000 أسير فلسطيني، يقبعون في السجون الإسرائيلية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com