مقتل 16 "داعشياً" في هجوم للأكراد شرق سوريا
مقتل 16 "داعشياً" في هجوم للأكراد شرق سوريامقتل 16 "داعشياً" في هجوم للأكراد شرق سوريا

مقتل 16 "داعشياً" في هجوم للأكراد شرق سوريا

دمشق – قتل 16 مسلحاً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" السبت، في هجوم لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في الريف الجنوبي لبلدة رأس العين "سري كانية"، ذات الأغلبية الكردية، في محافظة الحسكة السورية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.



وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الذي يتخذ من لندن مقراً له، إنه قتل ما لا يقل عن 16 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في هجوم مباغت نفذه مقاتلون من وحدات حماية الشعب على مركزين للتنظيم في الريف الجنوبي لبلدة رأس العين الشمالية الحدودية مع تركيا".

كما أفاد المرصد الحقوقي، بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ ليل الجمعة بين تنظيم "داعش" ووحدات حماية الشعب الكردي في أحياء تقع شرقي وغربي مدينة كوباني، وسط تقدم للوحدات الكردية في المنطقة وسيطرتها على عدة نقاط.

وقال عبد الرحمن في تصريح صحفي، إن "كوباني تشهد عمليات كر وفر عسكرية على الرغم من ضربات التحالف الدولي".

وذكر المرصد أيضاً أن طائرات التحالف الدولي نفذت غارات على مراكز تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة الصناعة بمدينة البوكمال في محافظة دير الزور، ما أدى إلى مصرع سبعة عناصر مسلحة على الأقل.

وفي هذه الأثناء، تستمر الاشتباكات والمعارك بين القوات السورية والمسلحين في جبهات متفرقة من حلب وإدلب ودرعا ودير الزور.

ومن جهة ثانية، ذكرت مصادر للمعارضة السورية السبت، أن الجيش السوري أحبط هجوماً جديداً لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على مطار دير الزور العسكري شرقي البلاد، وقال ناشطون إن 9 من عناصر التنظيم قتلوا في الاشتباكات التي تلت الهجوم.

وكانت القوات الحكومية قد صدت الأسبوع الماضي، هجوماً شنه "داعش" على مطار دير الزور، الذي يعتبر أحد آخر معاقل الجيش السوري في المحافظة.

وفي حلب، شن الطيران السوري غارة على مدينة عندان في الريف الشمالي للمحافظة، وقال ناشطون إن الغارة أسفرت عن إصابة امرأة وعدد من الأطفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com