قضاة جزائريون يرفضون الإشراف على الانتخابات إذا شارك فيها بوتفليقة
قضاة جزائريون يرفضون الإشراف على الانتخابات إذا شارك فيها بوتفليقةقضاة جزائريون يرفضون الإشراف على الانتخابات إذا شارك فيها بوتفليقة

قضاة جزائريون يرفضون الإشراف على الانتخابات إذا شارك فيها بوتفليقة

قال أكثر من ألف قاض جزائري، إنهم سيرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة الشهر المقبل إذا شارك فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، فيما يمثل إحدى أكبر الضربات للرئيس المعتل الصحة منذ بدء الاحتجاجات قبل أكثر من أسبوعين ضد سعيه لتمديد ولايته.

وقال القضاة في بيان إنهم سيشكلون اتحادًا جديدًا.

وعاد بوتفليقة إلى الجزائر أمس الأحد بعد أن خضع للعلاج في سويسرا. ورفض المحتجون عرضه عدم إكمال مدته إذا فاز في الانتخابات.

ويتظاهر عشرات الآلاف من الجزائريين من مختلف الطبقات الاجتماعية ضد قرار بوتفليقة خوض الانتخابات المقررة في أبريل، رافضين النظام السياسي الذي يعاني الجمود وسيطرة المحاربين القدامى منذ استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962.

وفي أوضح مؤشر حتى الآن على تعاطف قادة الجيش مع المحتجين، نقل التلفزيون الرسمي عن رئيس أركان الجيش الفريق قايد صالح قوله أمس الأحد إن "الجيش الجزائري والشعب لديهما رؤية موحدة للمستقبل" ولم يشر للاحتجاجات.

وقالت قناة "النهار" إن حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم دعا قبل ساعات من وصول بوتفليقة، جميع الأطراف إلى العمل معًا لإنهاء الأزمة وتعزيز المصالحة الوطنية.

وندر ظهور بوتفليقة البالغ من العمر 82 عامًا في مناسبات عامة، منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013. وظهر بوتفليقة في أبريل/ نيسان الماضي في مدينة الجزائر على كرسي متحرك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com