اعتقال مساعد والي داعش في ديالى – إرم نيوز‬‎

اعتقال مساعد والي داعش في ديالى

اعتقال مساعد والي داعش في ديالى

المصدر: إرم-دمشق

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن اعتقال مساعد والي تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش““ في محافظة ديالى بعملية أمنية غرب العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى ضبط مخبأين للأسلحة وإلقاء القبض على عدد من المطلوبين.

وقالت القيادة في بيان نشر مساء السبت، إن ”قوة من الفوج الثاني في اللواء السادس شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على مساعد ما يسمى بوالي ديالى في عصابات داعش الإرهابية في منطقة الغزالية وضبطت بحوزته أجهزة تخزين (فلاشات ورامات) تضم خطباً ومحاضرات تحريضية طائفية وعمليات إرهابية“.

وأضاف البيان أن ”قوة من الفوج الثالث في اللواء 25 وبناءً على معلومات استخبارية تمكنت من ضبط مضافة للإرهابيين في منطقة حي الشهداء شارع الطاقة وجد بداخلها سبع بدلات عسكرية وأدوات تفجير وعبوة ناسفة“، مشيراً إلى أن ”القوات الأمنية تمكنت من ضبط مخبأين اثنين ضما أسلحة ومواد تدخل في تصنيع العبوات الناسفة في منطقتي حي البساتين وحي الفرات“.

وأشارت القيادة في بيانها إلى أن ”قواتنا تمكنت أيضاً من إبطال مفعول 10 عبوات ناسفة ضمن قاطع الفوج الأول في اللواء 22 ومدرسة البواسل“، مؤكدة ”إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة أربعة إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ (24) ساعة الماضية“.

وكانت العاصمة بغداد شهدت أمس السبت، مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شرق العاصمة بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com