السبسي: الثقافة من أولوياتي حال فوزي بالرئاسة – إرم نيوز‬‎

السبسي: الثقافة من أولوياتي حال فوزي بالرئاسة

السبسي: الثقافة من أولوياتي حال فوزي بالرئاسة

تونس- قال مرشح الرئاسي عن حركة نداء تونس، الباحي قائد السبسي، السبت، إن دعم الثقافة ستكون من أولوياته خلال الفترة المقبلة في حال فوزه بالرئاسة.

وأضاف السبسي، الذي سيخوص جولة الإعادة أمام الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي، خلال مؤتمر انتخابي نظمه حزبه، السبت، في العاصمة تونس: ”إن الشعر والموسيقى ومختلف الفنون التشكيلية ستكون من أولوياتنا في الفترة المقبلة، لأن الثقافة تساهم في إشعاع صورة تونس في الخارج ولا يمكن أن تعيش الشعوب دون ثقافة“.

وشارك في المؤتمر الانتخابي أساتذة جامعيون وفنانون وموسيقيون وسياسيون، أجمعوا على ضرورة دعم مرشح حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية للنهوض بالقطاع الثقافي، على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن الثقافة في تونس تحمل تنوعا كبيرا يساهم في إثرائها، ويضم ما هو عربي وإسلامي، وأفريقي ومتوسطي وأمازيغي، وتحتضن أسماءا بارزة في عالم الفكر والثقافة، منهم الشاعر أبو القاسم الشابي.

وانطلقت الثلاثاء الماضي، الحملة الانتخابية في تونس وفي الخارج، للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية وتستمر حتى الـ19 من الشهر الجاري، على أن تُجرى يوم 21 ديسمبر/ كانون أول الجاري داخل تونس، وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه خارجها.

ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39,46% في الجولة الأولى، ومحمد المنصف المرزوقي (الرئيس الحالي/ مستقل) الحاصل على 33,43%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com