شكري يبحث مع مبعوث مون الوضع بليبيا – إرم نيوز‬‎

شكري يبحث مع مبعوث مون الوضع بليبيا

شكري يبحث مع مبعوث مون الوضع بليبيا

القاهرة- بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم السبت مع جيفرى فيلتمان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للشؤون السياسية، الوضع في ليبيا والأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في البيان إن اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين مصر والأمم المتحدة والعمل على تطويرها خاصة في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين وحل النزاعات بالطرق السلمية.

وأضاف أنه تم تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة وعلى رأسها الوضع في ليبيا، وتطورات الأزمة السورية في ضوء الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لتحريك الحل السياسي.

كما بحث شكري مع فلتمان قضية الإرهاب فى ضوء التهديد الذى تمثله التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش خاصة في سوريا والعراق، وأهمية إشراك كافة القوى الوطنية العراقية في العملية السياسية دون تمييز على أساس طائفي أو ديني أو عرقي للتكتل لمواجهة التنظيمات الارهابية، بحسب المتحدث في بيانه.

وأوضح أن اللقاء ناقش أيضاً تطورات القضية الفلسطينية وانعكاسات الانتخابات الإسرائيلية المبكرة على الجهود الدولية الخاصة باستئناف عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية، بما في ذلك الجهود الخاصة باستصدار قرار من مجلس الأمن حول أسس التسوية النهائية.

كما تم استعراض الأوضاع في قطاع غزة وسبل تنفيذ مقرارات مؤتمر القاهرة الخاصة بإعادة إعمار القطاع، وأعرب فلتمان عن دعم الأمم المتحدة للجهود التي تبذلها مصر في هذا الاتجاه والعمل علي تخفيف حدة التوتر بين الأطراف المعنية، وفقا للبيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com