سقوط شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

سقوط شهيد وإصابات بين الفلسطينيين ب...

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتقال فلسطينيين اثنين بدعوى اجتيازهما السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل بالتزامن مع انطلاق مسيرات "العودة وكسر الحصار".

المصدر: سامح المدهون – إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الجمعة، أن فلسطينيًا استشهد، بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن ”مواطنًا استشهد متأثرًا بجراحه الذي اصيب بها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح، جنوب قطاع غزة“.

وأضاف القدرة، أن أكثر من 50 فلسطينيًا أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من حدود قطاع غزة، فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق.

وأوضح القدرة، أن من بين المصابين، عدد من العاملين في الطواقم الطبية التي تقوم بإسعاف المصابين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مستنكراً استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية وإعاقة عملها.
في السياق، قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن قذيفة صاروخية انطلقت من قطاع غزة، سقطت في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول، دون سقوط إصابات.
وتوافد آلاف الفلسطينيين؛ للمشاركة في الجمعة الخمسين من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، في الجمعة التي أطلقوا عليها ”جمعة المرأة الفلسطينية“.
وفي سياق منفصل، غادر الوفد الأمني المصري الذي يمكث في قطاع غزة منذ يوم أمس، القطاع، ضمن مساعٍ تبذلها مصر والأمم المتحدة؛ للعودة لحالة التهدئة على حدود قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com